” المواطنة الرقمية” موضوع لقاء تحسيسي بمديرية التعليم لأكادير أطرته ولاية الأمن

” المواطنة الرقمية” موضوع لقاء تحسيسي بمديرية التعليم لأكادير أطرته ولاية الأمن

أحداث سوس28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

في اطار تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، ، احتضن مقر المديرية الاقليمية صباح اليوم الثلاثاء 27 ابريل 2021 لقاء تواصليا برئاسة السيد المدير الاقليمي وحضور الظابط الممتاز “رضوان أستر منسق خلية التحسيس بالوسط المدرسي والضابط عبد الله حادي بولاية أمن اكادير، وبعض رؤساء المصالح واطر المديرية الاقليمية والمنسق الاقليمي لهيئة التفتيش .
وتمير اللقاء بالعرض التفاعلي الذي قدمه السيد رضوان أستر تحت عنوان ” المواطنة الرقمية”، تم التركيز فيه حول مجموعة من السلوكات التلاميذية الخارجة عن القانون، عن جهل، باستعمالهم للانترنيت ومواقع البحث والتواصل الإلكترونية من قبيل التشهير والتصوير غير المرخص والقرصنة الرقمية وغيرها ، والتي تؤدي الى عقوبات زجرية. كما تخلل العرض معطيات احصائية حول مراحل الحملات التحسيسية المنظمة بالوسط المدرسي، والتذكير بالاهداف المتوخاة منها، فضلا عن الجهود المشتركة لتسخير مختلف الموارد والإمكانات المتاحة للحفاظ على الأمن بالوسط المدرسي ومحيطه.
وقد شكل اللقاء مناسبة جدد فيها السيد المدير الاقليمي الشكر الجزيل للسيد والي امن اكادير ولباقي أطر الإدارة العامة للأمن الوطني على مجهوداتهم الجبارة وتواصلهم وتعاونهم الدائمين مع مصالح المديرية الاقليمية باكادير اداوتنان والمؤسسات التعليمية من أجل استباب الامن بالوسط المدرسي وإشعاعة قيم التسامح والمواطنة ومحاربة كل المؤثرات السلبية التي تحوم حول المدرسة المغربية انسجاما مع جهود اصلاح اوراش المنظومة التربوية.
وللاشارة، تتواصل فعاليات النسخة التاسعة للحملة التحسيسية للامن بالوسط المدرسي إلى غاية 02 يونيو2021 بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية في احترام تام للتدابير الاحترازية الجاري بها العمل.
حسن بابا
مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

soSQn - احداث سوس GFIHE - احداث سوس U4BzR - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *