حكم قضائي بتوقف بث سلسلة “قهوة نص نص “

حكم قضائي بتوقف بث سلسلة “قهوة نص نص “

أحداث سوس28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط صباح يومه الاربعاء 28 أبريل، بوقف بث سلسلة “قهوة نص نص “التي تبث يوميا ابتداء من الساعة السابعة والربع على القناة المغربية الاولى، تحت طائلة غرامة مالية قدرها 100 الف درهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ.

وجاء هذا القرار بعدما بعث محام بهيئة المحامين بالرباط بشكاية لرئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، يلتمس فيها بحكم استعجالي في شأن السلسلة التلفزية التي تحمل عنوان “قهوة نص نص” والتي تبث يوميا على القناة الأولى خلال موعد الإفطار الرمضاني.

وطالب المحامي في شكايته المرفوعة لرئيس ابتدائية الرباط بإصدار حكم بإيقاف بث السلسلة المذكورة، معللا طلبه هذا، بمجموعة من المعطيات المرتبطة بالدور الذي تقوم به إحدى الممثلات في هذه السلسلة، وهو تشخيصها لمحامية، معتبرا أن ما قامت به الممثلة يسيء لمهنة المحاماة، ويجعل صورتها لدى المشاهد المغربي مهنة تجارية محضة لا ترقى للمستوى الاجتماعي والقانوني المميزين.

كما طالب المحامي من رئيس المحكمة بإصدار حكم استعجالي يتم بموجبه توقيف بث هذه السلسلة التلفزية، مع مطالبته بتعويض مالي حدده في 10 ملايين سنتيم كتعويض يومي عن كل يوم، في حالة عدم تنفيذ قرار المحكمة.

EVC3I - احداث سوس H9hb0 - احداث سوس S6Zty - احداث سوس ydFQf - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *