العالم يترقب موقع سقوط الصاروخ الصيني وهذا ما توقعته وزارة الدفاع الامريكية

العالم يترقب موقع سقوط الصاروخ الصيني وهذا ما توقعته وزارة الدفاع الامريكية

أحداث سوس6 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أثار خبر خروج صاروخ الصين عن السيطرة الذعر بين المواطنين في العالم وخاصة المهتمين بعلوم الفضاء، ويرغب الكثير في معرفة المعلومات عن هذا الصاروخ وكافة التفاصيل التي تداولتها المواقع الخاصة بالأقمار الصناعية والتي أجابت عن سؤال موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض، وسوف ننشر «الوكالة نيوز» كل هذه التفاصيل خلال السطور المقبلة.

و كشف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، أن هذا صاروخ الصين تم فقدان السيطرة عليه، وهو في محاولة للعودة غير المنضبطة إلى الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، ومن المرجح أن يسقط جزء من الصاروخ الصيني long march 5b إلى الغلاف الجوي للأرض في الأيام القليلة المقبلة، كما أشار أن البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية، أوضحت أن من المحتمل دخولة للغلاف الجوى للأرض يوم 9 مايو المقبل.

و قالت وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، إن من المتوقع أن يسقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ الذي أطلقته محطة فضاء صينية، على الأرض في وقت مبكر من يوم السبت.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان، أنه لايمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه حطام الصاروخ “إلا قبل ساعات قليلة عن سقوطه”.
وأضاف بيان البنتاغون أن “الحطام يمكن أن يشكل تهديدات محتملة لسلامة الرحلات الفضائية ومجال الفضاء”.

وبات الصاروخ الضخم الذي أطلقته الصين، الخميس، خارج نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض، ومن الممكن أن يسقط على سطحها خلال الأيام القليلة القادمة، وفقا لموقع “سبيس نيوز”.

ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنا المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني.

وكانت الصين قد أطلقت صاروخها ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.

وعادة ما تضع هذه الصواريخ حمولتها في مدار الأرض وتعود للهبوط في مكان محدّد مسبقاً أو تحترق وتتفتّت في غلاف الأرض.

لكنّ الصاروخ الصيني خرج عن السيطرة ويدور حالياً في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سقوط حطامه.

وقد يسقط حطام الصاروخ، بعد احتراقه في الغلاف الجوي، في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المأهولة بالبشر.

والتفاصيل الأساسية حول مرحلة الصاروخ ومساره غير معروفة لأن الحكومة الصينية لم تعلق علنا بعد على الموضوع.

وكالة أسوشيتد برس قالت إنه لم يتم الرد على مكالماتها الهاتفية من قبل إدارة الفضاء الوطنية الصينية للتعليق الأربعاء، وقالت إن “اليوم يوم عطلة عندهم”.

وفي ماي الماضي، سقط صاروخ صيني آخر خارج نطاق السيطرة في المحيط الأطلسي قبالة غرب إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *