أطباء القطاع العام يراسلون وزير الصحة لتحقيق مطالبهم

أطباء القطاع العام يراسلون وزير الصحة لتحقيق مطالبهم

أحداث سوس7 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

دعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إلى “التدخل بشكل عاجل” لتحقيق مطالبهم، مسيرة إلى “الأوضاع المزرية” التي أصبح يعيشها الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العمومي للصحة.

وراسلت النقابة المهنية خالد آيت الطالب، وزير الصحة، حيث طالبته بإلحاحية الاستجابة لمطلب تفعيل كل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات الموقوفة التنفيذ من 2018 ويزيد.

وأكدت النقابة على ضرورة “التفعيل الحتمي والآني لالتحاق كل الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، بمختلف المراكز الاستشفائية لتكوينهم المستمر”.

وفي الوقت الذي حملت فيه الوزارة مسؤولية “هذا التأخير، الخالي من أي تبرير،”, طالب أطباء القطاع العام، بـ”إنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية”.

ودعت النقابة، الوزير، لإعادة إمكانية الاستفادة من العُطل الإدارية المُعَطلة ولو استدعى الأمر معالجته حالة بحالة وبالتدريج وعلى أقساط، “اتقاءً للاحتراق الوظيفي تحت ضغط العمل المتواصل منذ أكثر من سنة، كما نقترح عليكم إمكانية تعويضه براتب شهر إضافي لمن أراد”.

كما دعت النقابة الوزارة للتراجع عن العمل يوم السبت، بالنظر لقدرة الأطر الصحية على رفع التحدي الوطني بمتابعة فصول التلقيح، الرائد فيها بلدنا دوليا، بكل عزم وإرادة، من خلال أيام العمل الخمسة القانونية من الإثنين إلى الجمعة، خاصة مع توفر متقطع لجرعات اللقاح، وإمكانية طول وامتداد فترة عملية التطعيم لشهور أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *