ما صحة استئناف قطاع “التريتورات” لنشاط الحفلات والأعراس بالمغرب

ما صحة استئناف قطاع “التريتورات” لنشاط الحفلات والأعراس بالمغرب

أحداث سوس17 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أكد مهنيون في قطاع تنظيم الحفلات أن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استئناف أنشطة الأعراس والحفلات بعد عطلة عيد الفطر لا أساس لها من الصحة، وأنهم لم يتلقوا أي مراسلة أو بلاغ رسمي من قبل الحكومة في هذا الصدد.

وأكد رئيس فيدرالية مموني المغرب ورئيس الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، إن الأخبار الرائجة لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أنه “في وقت سابق كانوا قد تلقوا وعودا من طرف الحكومة أنه بعد انتهاء شهر رمضان سوف يستأنفون نشاط الأعراس وفتح قاعات الحفلات؛ لكن لحد الساعة لا يوجد أي بلاغ أو اتصال رسمي من الجهات الحكومية يفيد عودتنا للعمل في تاريخ محدد”.

وأضاف المتحدث أن “آخر لقاء عقدته فيدرالية مموني المغرب مع لجنة اليقظة الاقتصادية تلقينا فقط وعودا من الجهات الحكومية لاستئناف نشاطنا في الأيام القادمة، لكن لغاية اليوم لا توجد أي رؤية واضحة عن ذلك لو كان عكس ذلك فإننا سنباشر التحضير لوضع الشروط الصحية للعمل المتعلقة بالبرتوكول الصحي”.

من جانبه، قال، رئيس المجموعة المهنية لمنظمي الحفلات وموردي التظاهرات بالمغرب، “وجهنا مراسلات إلى الجهات المختصة إلا أننا لا نزال ننتظر الرد”، مضيفا في تصريح لموقع القناة الثانية، أن “أنباء استئناف العمل في الأيام المقبلة لحد اليوم لا شيء محدد”.

بدوره، أفاد مهني آخر، أنه “في الوقت الذي لا يزال فيه منع التجمعات فإن السماح بتنظيم المناسبات كالحفلات والأعراس يبقى غير وارد”، مبرزا أن “الحكومة تقدم وعودها للمهنيين فقط من أجل امتصاص غضبهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *