في صمت تام من طرف المصالح المعنية.. بقعة أرضية بحي النشاط أولاد تايمة تتحول إلى مطرح عشوائي للنفايات

في صمت تام من طرف المصالح المعنية.. بقعة أرضية بحي النشاط أولاد تايمة تتحول إلى مطرح عشوائي للنفايات

أحداث سوس21 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

عبر عدد من سكان حي النشاط بأولاد تايمة عن قلقهم الشديد جراء انتشار مظاهر التلوث بإحدى البقع الأرضية الخالية الكائنة قرب الحي المذكور والتي تحولت إلى مطرح عشوائي للنفايات، وذلك في تجاهل تام من طرف المجلس الجماعي.

وضعية دفعت عددا من السكان إلى توجيه شكايات إلى الجهات المعنية والتى نتوفر على نسخ منها، يطالبون من خلالها بضرورة التدخل قصد رفع الضرر الذي لحقهم بسبب تراكم الأزبال قرب الحي وما يواكب ذلك من انبعاث الروائح الكريهة وتجمع الحشرات والكلاب الضالة وانتشار الأوبئة والأمراض المزمنة كالربو والحساسية خصوصا بالنسبة للأطفال.

وأفاد أحد السكان المتضررين في تصريح صحفي، أن بعض الأشخاص يعمدون إلى استغلال البقعة الأرضية المذكورة للتخلص من النفايات المنزلية ومخلفات البناء ورميها بشكل عشوائي، وذلك بدون حسيب أو رقيب، مؤكدا أن الساكنة قد تقدمت بشكاية إلى رئيس المجلس الجماعي لأولاد تايمة من أجل التدخل غير أن الشكاية المذكورة لم تلق أية استجابة، مشيرا أن الوضع البيئي بالحي أصبح يندر بكارثة حقيقية خصوص مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

هذا ويأمل عدد من المهتمين أن تتحرك الجهات المعنية من أجل إيجاد حل لهذا المشكل واتخاذ تدابير عملية لتدارك هذا الوضع ورد الاعتبار لهذا الحي الذي لا زال يعيش تحت وطأة التهميش.

إدريس لكبيش

keWmT - احداث سوس qhjfX - احداث سوس r3T7A - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *