المنتخب الوطني المدرسي يفوز بالميداليات الذهبية والفضية في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2021

المنتخب الوطني المدرسي يفوز بالميداليات الذهبية والفضية في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2021

أحداث سوس28 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

فاز فريق المنتخب الوطني المدرسي، على مجموعة من الميداليات الذهبية والفضية في الدورة الثامنة والعشرين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات “عن بعد” التي احتضنتها الجمهورية التونسية، يومي 23 و24 ماي 2021.

ووفق بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد توج الفريق بالميدالية الذهبية، بعد حصوله على الرتبة الأولى بمعدل (178 نقطة) على صعيد ترتيب الدول المشاركة، أمام كل من جنوب إفريقيا التي حققت (151 نقطة، الميدالية الفضية) وتونس التي حازت على (113 نقطة، الميدالية النحاسية).

وقد حاز كل من يوسف بوحتوش من ثانوية التميز بن جرير-الرحامنة، عن جهة مراكش آسفي؛ وآية أكرجوط، من ثانوية الحسن الثاني- بني ملال، عن جهة بني ملال خنيفرة، على ميدالية ذهبية. بالإضافة إلى أن هذه الأخيرة لُقبت بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية 2021″، وهي الأولى في ترتيب الإناث.

أما كل من محمد أيوب مبطول من ثانوية المامونية – مكناس، جهة فاس مكناس؛ وآدم الخراز من ثانوية سنابل المعرفة – تطوان، جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ وهبة بنعبو من ثانوية عبد الكريم الخطابي- الناظور، جهة الشرق؛ وأسماء هبة الله من ثانوية التميز بن جرير – الرحامنة، جهة مراكش آسفي، فقد حازوا على ميداليات فضية.

تجدر الإشارة إلى أن 11 بلداً شاركوا ب 60 مشاركاً أو منافساً في هذه التظاهرة العلمية، من بينهم المغرب الذي شارك بفريق ضم ستة تلاميذ (3 إناث و3 ذكور).

وبهذه المناسبة، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وشركائها المجمع الشريف للفوسفاط، المحتضن الرسمي لمشاركة بلادنا في هذه التظاهرة العلمية من جهة، ومن جهة أخرى جمعية “رياضيات المغرب” التي تساهم بشكل فعال إلى جانب الفريق المركزي في تأطير التداريب الإعدادية التي يتضمنها مسار الأولمبياد الوطنية في الرياضيات، يهنؤون جميع المتوجات والمتوجين والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية وأستاذاتهم وأساتذتهم، كما يثنيان على جهود أمهاتهم وآبائهم على جهودهم في تربيتهم وتوفير الظروف الكفيلة بالتميز لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *