الإنصات والدعم النفسي محور لقاء تربوي بشيشاوة

الإنصات والدعم النفسي محور لقاء تربوي بشيشاوة

أحداث سوس29 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ف.روضي

تحت شعار ” الإنصات والدعم النفسي دعامتان أساسيتان للحد من الهدر المدرسي ” افتتح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ” رحال الناجي ” اليوم الجمعة 28 ماي الجاري ، اللقاءالتكويني حول تقنية الانصات والدعم النفسي المنظم بثانوية تمزكدوين الاعدادية لفائدة الأطر الادارية والتربوية بالسلكين الابتدائي و الثانوي الاعدادي بجماعة تمزكدوين.

هذا ، و يأتي هذا اللقاء تنزيلا لمقتضيات اعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء وهي الاتقاقية الاطار المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة النيابة العامة.

وخلال هذا اليوم التكويني تم تقديم عرض حول تقنيات ومبادئ الإستماع و الدعم النفسي ألقته الأستاذة زكية مساط أستاذة التعليم الثانوي التأهيلي و مشرفة على مركز استماع حيث نقلت للمشاركين خبرتها في هذا المجال،كما فتح نقاش من أجل تبادل الآراء وطرح الإكراهات و الصعوبات.

في ذات السياق ، عرض المشاركون بعض الحالات التي تم الاستماع إليها بعد ذلك حيث تم الاشتغال في ورشات من أجل إعداد استمارة تلائم الخصوصيات الثقافية والاقتصادية و الاجتماعية لساكنة إقليم شيشاوة.

ووفق ذلك، تمت التوصية بإرساء مراكز الاستماع و الدعم النفسي في جميع المؤسسات التابعة للحوض المدرسي تمزكادوين تمهيدا للقيام بحملات لإرجاع التلميذات و التلاميذ المنقطعين وتشخيص وضعية التلاميذ الذين سيلتحقون الموسم المقبل بالسلك الثانوي الإعدادي.

CrcgU - احداث سوس 2ftWT - احداث سوس 2PXmI - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *