سويسرا تعزز حضوها بجهة سوس بافتتاح قنصلية شرفية بأكادير

سويسرا تعزز حضوها بجهة سوس بافتتاح قنصلية شرفية بأكادير

2021-05-29T12:48:10+03:00
2021-05-29T13:34:49+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس29 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

سعيد بلقاس/اكادير

أشرف السفير السويسري غيوم شورر والسيدة روبيرتا أولر القنصل الشرفي لسوسيرا بأكادير، يوم أمس الجمعة، على افتتاح القنصلية الشرفية بمنطقة تمراغت شمال أكادير، وياتي افتتاح دولة سويسرا لقنصلية شرفية بالمدينة يتماشى مع التطور الذي تشهذه المدينة، وبشكل مواز لعدد القنصليات الشرفية المتواجدة بمدينة اكادير عاصمة جهة سوس، والتي تزخر بالعديد من المؤهلات السياحية والإقتصادية.

وأكد بلاغ لسفارة سويسرا بالمغرب،- توصلت “أحداث سوس” بنسخة منه- أن السيدة روبرتا إلور، السويسرية الجنسية، تسير مشاريع صغيرة ذات بعد سياحي ورياضي وثقافي، وتساهم في استضافة المواطنين السويسريين بمنطقة تغازوت باي، كما تعمل رفقة وزجها المغربي على دعم بعض برامج التنمية القروية المحلية في إطار تطوعي.وتجدر الإشارة الى أن السيدة روبرتا تتحدث الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة وتتكلم لحد ما الألمانية والدارجة المغربية.

وأشاد المسؤول السويسري بالدينامية التي تعرفها جهة سوس ماسة وما تزخر به من إمكانيات فلاحية واقتصادية ومؤهلات سياحية.

وقد تم تعيين السيدة روبرتا أولر، قنصل شرفي لسويسرا بالجهة. وتتمثل مهمتها في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلدها وتقديم خدمات، إذا تطلب الأمر ذلك، للمواطنين السويسريين على مستوى جهة سوس ماسة.

ويهدف افتتاح هذه القنصلية إلى تعزيز التواصل مع المواطنين السويسريين الذين اختاروا جهة سوس ماسة وأكادير كوجهة سياحية.

من جانبها أكدت السيدة أولر، أن افتتاح هذه القنصلية المتواجدة في تمغارت بالقرب من أكادير سيمكن من اكتشاف المؤهلات السياحية الهائلة التي تزخر بها سوس ماسة ، مشيرة إلى أن هذه الجهة تعد من أكثر الوجهات في إفريقيا لهواة ركوب الأمواج.

هذا، ومن شأن افتتاح مقر القنصلية الجديدة بشمال اكادير، تعزيز أوصر الديبلوماسية بين البلدين، من خلال الرفع من مستوى العلاقات الديبلوماسية والدفع بها نحو مزيد من الرقي والتقدم، من خلال تعزيز الإستثمارات التنموية بجهة سوس ماسة خاصة في شقها السياحي..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *