أمزازي يكشف عن خطة وزارته لضمان مرور امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف

أمزازي يكشف عن خطة وزارته لضمان مرور امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف

أحداث سوس1 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قال سعيد أمزازي،وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن الوزارة اتخذت جميع التدابير اللازمة من أجل التنظيم المحكم لامتحانات الباكالوريا سواء تعلق الأمر بالجوانب اللوجستيكية أو التربوية.

وأضاف أمزازي يومه الاثنين خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أنه قد “جاء تحديد تاريخ إجراء هذه الامتحانات بعد إنجاز تقرير حول تنفيذ البرلمج بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية”.

وتابع أمزازي:”بلغ عدد المترشحات والمترشحين هذه السنة لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني للباكالوريا مايفوق 518 ألف مترشحة ومترشح مقابل 441 ألف السنة الفارطة، حيث بلغت الزيادة 17.5%”.

ومن أجل تأمين إجراء امتحانانت الباكالوريا في ظروف ملائمة يقول الوزير”اتخذت الوزارة مجموعة من التدابير والاجراءات حيث عملت على المستوى التربوي على تأطير المترشحين والتواصل معهم من خلال إصدار نسخة محينة من دليل “المترشح “لامتحانات الباكالوريا وأيضا موافاة المترشح عبر البريد الإلكتروني بوثائق تأطيرية كالأطر المرجعية المحينة ومواضيع السنة الماضية والإنجازات النموذجية للسنة الماضية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *