كرة قدم داخل القاعة ..المنتخب الوطني المغربي يعود إلى أرض الوطن متوجا ببطولة كأس العرب

كرة قدم داخل القاعة ..المنتخب الوطني المغربي يعود إلى أرض الوطن متوجا ببطولة كأس العرب

أحداث سوس1 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

عاد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة الى أرض الوطن الاثنين متوجا بلقب النسخة الخامسة لبطولة كأس العرب لكرة قدم داخل القاعة ،الذي أحرزه أول امس السبت في القاهرة على حساب نظيره المصري برباعية نظيفة ، في المباراة النهائية التي جمعتهما بقاعة حسن مصطفى بالقاهرة، ليرسخ بالتالي تربعه على كرسي الريادة افريقيا وعربيا .

وبهذا الانجاز يكون أسود الاطلس لكرة القدم داخل القاعة قد ربطوا الماضي بالحاضر عندما توجوا في 7 فبراير 2020 بقاعة الحزام بمدينة العيون، بلقب كأس إفريقيا للأمم على حساب منتخب الفراعنة بخماسية نظيفة ليكرسوا تربعهم على عرش اللعبة قاريا، بعد تحقيقهم لقبهم الاول خلال النسخة التي احتضنتها جنوب أفريقيا سنة 2016.

وبالعودة الى النسخة الخامسة لبطولة كأس العرب لكرة قدم داخل القاعة ، فقد حقق رجال الناخب الوطني المتألق هشام الدكيك ،العلامة الكاملة، حيث فازوا في كل المباريات و بحصص عريضة، توجوها بالانتصار على منتخب البلد المنظم مصر، برباعية نظيفة سجل منها اللاعب محمد أشرف سعود هدفين فيما سجل اللاعب يوسف جواد وسفيان بريط هدفا لكل واحد منهما.

واستحود المنتخب الوطني على كل الجوائز، حيث فاز اللاعب محمد أشرف سعود ، الممارس بفريق شباب المحمدية بلقب هداف كأس العرب ب7 أهداف ،وأحرز اللاعب يوسف جواد جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية ،وظفر لاعب سيبرطيل أنين الإيطالي أنس العيان بجائزة أحسن لاعب في الدورة الخامسة ، فيما فاز الحارس رضا الخياري الذي يلعب لدينامو القنيطرة بلقب أفضل حارس في الدورة ذاتها.

وأنهى المنتخب المغربي مشواره في البطولة نفسها بالفوز في المباريات الخمسة، حيث سجل 26 هدفا ولم يدخل شباكه سوى هدفان اثنان.

وأنهى المنتخب المغربي الدور الأول متصدرا لمجموعته بعد الفوز على منتخب الإمارات العربية المتحدة والمنتخب السعودي ومنتخب جزر القمر،ويتفوق في مباراة الربع على المنتخب البحريني ب6 أهداف لصفر،و و يفوز في دور النصف على منتخب البحرين بسداسية نظيفة .

ويجمع المحللون الرياضيون على أن تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة ، الذي جاء عن جدارة و استحقاق ، كان منتظرا و أسهمت فيه مجموع من المعطيات أهمها المستوى التقني العالي الذي بصمت عليه العناصر الوطنية ،والانضباط التكتيكي الكبير الذي برهن عليه اسود الاطلس ،و الاستقرار الذي ميز الادارة التقنية للمنتخب و التي يقودها منذ سنوات وبكل اقتدار الاطار المغربي هشام دكيك .

كما أن المنتخب المغربي ،الذي ارتقى من الرتبة ال23 إلى ال21 عالميا، حسب آخر تصنيف شهري عالمي للمنتخبات ،الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بمجموع 1282 نقطة، أعد العدة لهذا الاستحقاق العربي من خلال برمجة العديد من التربصات و المعسكرات التدريبية ، علاوة على إجرائه مجموعة من المباريات مع عدد من المنتخبات التي تنتمي لكبريات المدارس العالمية في مجال كرة القدم داخل القاعة و إحرازه في مارس 2020 الدوري الدولي للعبة (كرواتيا 2020) بعد تفوقه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وبهذه الانجازات و المعطيات التقنية والبشرية المتميزة، سيكون المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة ،واحدا من الارقام الصعبة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي ستجرى أطوارها بليتوانيا في الفترة المتراوحة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *