القنصلية الفرنسية تصدر اعلانا بمواعيد طلبات تجديد تأشيرات “شنغن”.

القنصلية الفرنسية تصدر اعلانا بمواعيد طلبات تجديد تأشيرات “شنغن”.

أحداث سوس14 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

بعد صدور قرار  فتح مواعيد طلبات تجديد تأشيرات “شنغن” أعلنت اليوم الاثنين 14 يونيو الجاري  القنصلية الفرنسية ،عن فتح مواعيد طلبات تجديد تأشيرات الإقامة القصيرة، ابتداءا من يوم غد الثلاثاء 15 يونيو.

و ذكرت القنصلية عبر صفحتها الرسمية، أن مواعيد طلبات تجدي تأشيرات الإقامة القصيرة لمدة عام واحد أو أكثر، الصادرة عن فرنسا، سيتم فتحها يوم غد.

وأوضحت القنصلية أنه على الراغبين في تجديد إقامتهم القصيرة، تقديم الطلب عبر الانترنيت، من خلال موقع “France-Visas”، وذلك قبل تحديد موعد مع “TLS”.

وشددت القنصلية على أنه لا يُسمح لحاملي التأشيرات تلقائيًا بالسفر إلى فرنسا، ويجب عليهم الامتثال لشروط الدخول إلى الأراضي الفرنسية فيما يتعلق بالتطعيم.

وأعلنت القنصلية العامة الفرنسية، في بلاغ لها الأسبوع الماضي، أنه سيتم إعادة فتح باب دخول الأجانب إلى فرنسا، وفقا لطرق مختلفة، وذلك اعتمادا على الوضع الصحي في البلدان التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي.

وكشفت القنصلية، أنه وفقا لتصنيف البلدان في 2 يونيو، على ضوء المؤشرات الصحية، تم تصنيف المغرب على أنه بلد “برتقالي”، ما يعني أن به تداولا نشطا لفيروس كورونا بنسب مضبوطة، ولا ينتشر فيه بشكل مثيرة للقلق.

وأوضحت أنه وعلى هذا النحو، ومراعاة لحالة تلقيح المسافرين، فإن شروط دخول التراب الفرنسي من المغرب تختلف حسب الحالات الواردة في البلاغ، فالمواطنون الفرنسيون وكذلك أزواجهم وأطفالهم، لا يحتاجون إلى وثيقة تبين سبب دخولهم إلى فرنسا من المغرب، كذلك الأجانب ومواطنو الدول خارج الاتحاد الأوروبي، المقيمين في فرنسا والمتوفرين على تصريح إقامة ساري المفعول، ورعايا المنطقة الأوروبية وكذلك أزواجهم وأطفالهم الذين ينتقلون عبر فرنسا إلى مكان إقامتهم الرئيسي في بلد في المنطقة الأوروبية.

وأوضح البلاغ أن المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى فرنسا يجب أن يتفورو على تأشيرة صالحة، بالإضافة إلى أن يتوفروا على سبب مقنع حسب القائمة التي وضعتها السلطات الفرنسية بخصوص الدول التي تدخل حيز الخانة البرتقالية.

كما وضعت فرنسا شروطا على الراغبين في الدخول إليها، مرتبطة بالتحصين ضد فيروس “كورونا”، حيث يشترط في الراغبون في دخولها والذين يستجيبون للشروط أعلاه، أن يكون قد تلقو تلقيحا ضد فيروس كورونا بالإضافة إلى شهادة طبية تثبت خلوهم من الفيروس منجزة في أقل من 48 ساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *