تسجيل 470 ألف حجز بالخطوط الملكية بعد يومين من إطلاق مبادرة تسهيل سفر مغاربة الخارج

تسجيل 470 ألف حجز بالخطوط الملكية بعد يومين من إطلاق مبادرة تسهيل سفر مغاربة الخارج

أحداث سوس16 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

إلى حدود أمس الثلاثاء، سجلت الخطوط الملكية المغربية حجز 470.000 تذكرة، بعد العملية الاستثنائية، التي أطلقتها الشركة لتسهيل إعادة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، تنفيذا للتعليمات الملكية.

وحسب المعطيات التي قدمها موقع Le360، فإن أغلب الرحلات من وإلى أوروبا، جرى حجزها بعد يومين فقط من إطلاق المبادرة الملكية بتخفيض أسعار الرحلات.

وكشفت “لارام” أمس الاثنين أنه إلى حدود الساعة 11 صباحًا ، جرى تسجيل 120 ألف حجز بعد ساعات قليلة من إطلاق العروض الجديدة، ليرتفع عدد الحجوزات خلال الساعات الموالية حتى بلغ بيع 470.000 تذكرة، عند الساعة الثالثة من يومه الثلاثاء.

وتفيد معطيات الموقع المذكور، أن 95٪ من هذه المبيعات تتركز على فترتين من 3 أسابيع: من 1 إلى 18 يوليوز، والثانية من المطارات المغربية نحو الخارج من 10 إلى 31 غشت. ما يبرز أن غالبية المسافرين يرغبون في المجيء وقضاء العيد الاضحى مع عائلاتهم بالمغرب.

وتؤكد نفس المصادر أنه خلال هذه الفترة تظهر جميع الرحلات معدلات ملء لا تقل عن 70 ٪ ، وأن غالبية الرحلات من وإلى أوروبا ممتلئة بالكامل.

ومع ذلك، ما يزال هناك أكثر من مليوني مقعد متاح، خارج هذه الفترات، حيث حشدت “لارام” ما مجموعه 3 ملايين مقعد. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الشركة استعدادها لتوسيع طاقاتها تلبية لهذا الطلب غير المسبوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *