توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 وحدة من المؤثرات العقلية

توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 وحدة من المؤثرات العقلية

جريدة أحداث سوس17 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج 10.891 وحدة من المؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة بمحطة الأداء بالطريق السيار بمدينة القنيطرة، وذلك مباشرة بعد وصوله من إحدى مدن شمال المملكة متوجها إلى مدينة بنسليمان، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز شحنة المؤثرات العقلية المكونة من 9000 قرص طبي مخدر و1891 قرص إكستازي، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش المنجزة بشقة يستغلها المشتبه فيه بمدينة بنسليمان، أسفرت أيضا عن حجز مجموعة من صفائح مخدر الشيرا وسلاح أبيض من الحجم الكبير.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وخلص البلاغ إلى أن هذه القضية تأتي في سياق العمليات الأمنية المتواصلة التي تنفذها المصالح الأمنية لمكافحة الحيازة والاتجار في الأقراص المهلوسة والمؤثرات العقلية.

رابط مختصر

اترك رد