مرسوم حكومي يقلص عدد أعضاء الجماعات الترابية لأكادير وإنزكان و أيت ملول وتارودانت وتيزنيت وجماعات أخرى بسوس + اللائحة بالأرقام

مرسوم حكومي يقلص عدد أعضاء الجماعات الترابية لأكادير وإنزكان و أيت ملول وتارودانت وتيزنيت وجماعات أخرى بسوس + اللائحة بالأرقام

أحداث سوس8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

صادق المجلس الحكومي، الخميس الماضي ، على مشروع مرسوم رقم 2.21.508 بتحديد قائمة المقاطعات المحدثة في كل جماعة معنية وحدودها الجغرافية وأسمائها وعدد أعضاء مجلس الجماعة ومستشاري المقاطعة الواجب انتخابهم في كل مقاطعة، وكذا قائمة الجماعات التي ينتخب أعضاء مجالسها عن طريق الاقتراع باللائحة.

وقرر مشروع المرسوم تقليص عدد مقاعد جماعات ترابية عدة يقل عدد سكانها عن 100 ألف نسمة ، و اعتمدت وزارة الداخلية في ذلك على إحصاء 2014.

و من ضمن الجماعات الترابية التي تقلص عدد أعضاء مجالسها، نجد المجلس الجماعي لأكادير الذي تقلص عدد مقاعده إلى 61 مقعدا و التي توزعت ما بين 40 مقعدا للرجال و 21 مقعدا الجزء الثاني المخصص للنساء.

وبالنسبة للمجلس الجماعي للدراركة التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان، فقد أصبح مجلسها الترابي يتكون من 31 مقعدا منها 20 مقعدا للرجال و 11 مقعدا مخصص للنساء.

وبالنسبة لإنزكان، فقد أصبح المجلس الجماعي يتكون من 35 مقعدا منها 23 مقعدا للذكور و 12 مقعدا مخصصا للنساء.

جماعة أيت ملول عمالة إنزكان أيت ملول، عرفت بدورها تقليص عدد مقاعدها، حيث أصبحت تتكون من 39 مقعدا منها 26 مقعدا للرجال و 13 مقعدا للنساء.

المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية أصبح يتكون من 35 مقعدا، منها 12 مقعدا للنساء.

جماعة القليعة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول، تتكون من 31 مقعدا من منها 11 مقعدا للنساء.

جماعة أيت عميرة التابعة ترابيا لعمالة اشتوكة أيت باها أصبحت تتكون من 31 مقعدا منها 11 مقعد للنساء.

جماعة واد الصفاء التابعة ترابيا لعمالة اشتوكة أيت باها، أصبحت تتكون من 31 مقعدا منها 11 مقعد للنساء.

وبإقليم تارودانت، تم تقليص عدد المقاعد بالمجلس الجماعي لتارودانت إلى 31 مقعدا منها 11 مقعدا للنساء، وبالمجلس الجماعي لأولاد تايمة فقد تم تقليص عدد المقاعد به إلى 31 مقعدا منها 11 مقعد للنساء.

وبعمالة تيزنيت تم تقليص عدد مقاعد المجلس الجماعي لتيزنيت إلى 31 مقعدا منها 11 مقعدا للنساء.

شاركهافيسبوك تويتر لينكدإن مشاركة عبر البريد طباعة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *