بوكنين يجمع مصالحه في اجتماع استعدادا للدخول المدرسي بأكادير

بوكنين يجمع مصالحه في اجتماع استعدادا للدخول المدرسي بأكادير

أحداث سوس13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

باشر المدير الاقليمي سلسلة من الاجتماعات التحضيرية للدخول المدرسي 2022- 2021 مع رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية والمدراء التربويين للمؤسسات التعليمية الخصوصية بعد زوال اليوم الاثنين 12 يوليوز الجاري بقاعة الاجتماعات بالمنتدى التربوي الكائن بمدرسة فاطمة الفهرية، انسجاما مع مقتضيات المقرر الوزاري رقم 76.21 بتاريخ 21 يونيو 2021 الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2022/2021، وبرنامجي عمل الاكاديمية والمديرية الاقليمية.

وقد استهدف اللقاء الأول مديري المؤسسات التعليمية بالوسط القروي ونظرائهم بالمجال الحضري احتراما للتدابير الاحترازية الجاري بها العمل ضد جائحة كورونا.

وتمير اللقاء بالعرض التأطيري للمدير الإقليمي الذي ذكر في البداية بالسياق العام الذي سيميز الدخول المدرسي المقبل تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم ” بمقاربة عمل متجددة لمواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51. مؤكدا على ضرورة تعبئة جماعية شاملة تتيح أفضل الظروف لاستقبال المتعلمين وضمان انطلاق الدراسة في التواريخ المحددة لها، اعتمادا على مقاربة تشاركية ناجعة.
وقبل استعراض ترتيبات الدخول المدرسي المقبل وإجراءاته المحددة في المقرر التنظيمي للسنة الدراسية في مجالات الخريطة المدرسية وتدبير الموارد البشرية، والحياة المدرسية، ركز المدير الاقليمي على بعض التوجيهات التدبيرية والعمليات المنتظر انهاؤها قبل توقيع محاضر الخروج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *