دول اللائحة “ب”.. وزارة الصحة تلغي الحجر الصحي في الفنادق لمغاربة الخارج

دول اللائحة “ب”.. وزارة الصحة تلغي الحجر الصحي في الفنادق لمغاربة الخارج

أحداث سوس13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت وزارة الصحة عن إلغاء الحجر الصحي في الفنادق بالنسبة للمواطنين المغاربة أو من أصل مغربي، القادمين من دول اللائحة “ب” وغير الملقحين، مقترحة إجراء فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، وحجر صحي منزلي لمدة خمسة أيام مع فحص سريع أو اختبار “PCR ” في اليوم الخامس.

وفيما يتعلق بباقي المسافرين الراغبين في ولوج التراب الوطني القادمين من البلدان المدرجة ةضمن اللائحة “ب”، فهم مطالبون بفحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة وحجر صحي مراقب لمدة 10 أيام، على نفقة المعني بالأمر في إحدى الوحدات المحددة سلفا من طرف السلطات المحلية، مع إجراء فحص PCR في اليوم التاسع.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن الأشخاص الملقحين من دول اللائحة “ب” مطالبون بتقديم شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب، إلى جانب فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

وفيما يتعلق بالمسافرين القادمين من دول اللائحة” أ”، فهم مطالبون بتقديم شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب، أو فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 72 ساعة بالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو الذين تلقوا فقط جرعة واحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاحات المعتمدة بالمغرب هي سينوفارم، سبوتنيك، أسترازينيكا، فايزر، جونسون أند جونسون، موديرنا، سينوفاك، كوفيشيلد، ويعتبر الشخص ملقحا بالكامل بعد مرور أسبوعين على تلقيه آخر جرعة، كما أن الأطفال أقل من 11 سنة، معفيون من فحص PCR بغض النظر عن البلد القادمون منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *