أكادير- إداوتنان.. حملات تحسيسية وزجرية للحد من انتشار وباء كوفيد 19

أكادير- إداوتنان.. حملات تحسيسية وزجرية للحد من انتشار وباء كوفيد 19

جريدة أحداث سوس22 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

أطلقت السلطات المحلية على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان حملات تحسيسية وزجرية للحد من انتشار وباء كوفيد ،19 خاصة وأن هذه الفترة تتزامن مع العطلة الصيفية وعيد الأضحى المبارك.

وأوضح بلاغ لعمالة أكادير- إداوتنان أن السلطات العمومية ومختلف الشركاء تسابق الزمن لاستثمار كل الإمكانات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا بتفعيل الحملات التحسيسية والزجرية في حق كل تهاون في احترام الإجراءات الحاجزية ضد استشراء الوباء، خاصة ارتداء الكمامة بشكل الزامي وصحيح واحترام التباعد الواجب بكل المؤسسات عامة وخاصة.

وأضاف المصدر أن الوضعية الوبائية تقتضي انخراطا واسعا لمختلف الشركاء وفعاليات المجتمع المدني لمواجهة الانتشار الخطير للعدوى بالاحترام التام للاجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامة بشكل صحيح، واحترام التباعد ووسائل النظافة والتعقيم.. وذكر المصدر أنه تم خلال الأسابيع الأخيرة تسجيل ارتفاع كبير في حالالت الإصابة بالعدوى، مشيرا إلى أنه تم خلال هذه الفترة تسجيل إقبال كبير على طلب الاستشفاء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة مما فرض فتح المستشفى الميداني قرب مستشفى الحسن الثاني للاستجابة للطلب المتزايد.

وخلص المصدر إلى أنه لإنجاح تنزيل مختلف هذه التدابير، تهيب السلطات العمومية بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، اليوم، عن استمرار الارتفاع المقلق في عدد حالات الإصابة الإيجابية بكوفيد 19 خلال الأسبوعين الماضيين في جميع جهات المملكة بدون استثناء. وأشارت بمناسبة تقديم الحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة من 6 الى 19 يوليوز الجاري إلى ارتفاع مضطرد في عدد الحالات الإيجابية فاق 91 في المائة مقارنة مع الأسبوع الماضي والأسبوع ما قبل الماضي

رابط مختصر

اترك رد