بلاغ وزارة الداخلية بمنع التنقل من والى المدن التالية

بلاغ وزارة الداخلية بمنع التنقل من والى المدن التالية

جريدة أحداث سوس25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أخذا بعین الاعتبار للارتفاع الكبیر، خلال الأیام الأخیرة، في عدد الإصابات بفیروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقالیم ؛وبناء على خلاصات التتبع الیومي، والتقییم الدوري لتطورات الوضعیة الوبائیة بالبلاد ؛ وفي سیاق تعزیز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء ؛ فقد تقرر ابتداء من یومه الأحد 26 یولیوز عند منتصف اللیل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البیضاء، برشید، سطات ومراكش. ویستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبیة المستعجلة، والأشخاص العاملین بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرین على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤولیهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائیة للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلیة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنع لا یشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسیة التي تتم في ظروف عادیة وانسیابیة بما یضمن تزوید المواطنین بجمیع حاجیاتهم الیومیة. وقد تم اتخاذ هذا القرار نظرا لعدم احترام أغلبیة المواطنین للتدابیر الوقائیة المتخذة، كالتباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقیم، وذلك رغم توافرها بكثرة في الأسواق ؛ مما أدى إلى زیادة انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة.

وأمام هذا الوضع، فإن السلطات العمومیة تهیب بجمیع المواطنین للالتزام التام بهذه التدابیر، وإلا فإن المخالفین سیتعرضون للإجراءات الزجریة الصارمة، طبقا للقانون.

رابط مختصر

اترك رد