الرحال يحتفي بالتلميذ ” هشام أيت بن العربي ” في شيشاوة

الرحال يحتفي بالتلميذ ” هشام أيت بن العربي ” في شيشاوة

جريدة أحداث سوس27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

احتضن مقر المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة حفل التميز صباح امس الاثنين 26 يوليوز الجاري، تحت شعار “ مدرستنا مسؤوليتنا جميعا ”، تزامنا مع تخليد الذكرى 22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

في ذات السياق قال ” رحال الناجي ” المدير الإقليمي لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشيشاوة، في كلمة له بالمناسبة، ان الإحتفاء بمناسبتين هامتين، اولهما تخليد الذكرى 22 لتربع صاحب الجلالة على عرشه ثم تتويج التلميذ هشام أيت العربي الحاصل على أعلى معدل في امتحانات المستوى الاشهادي للسلك الابتدائي بمعدل 9,82 بمؤسسة الاسراء المحمدية .

ويندرج هذا التقليد السنوي، الذي دأبت على تنظيمه المديرية تشجيعا للتلاميذ المتفوقين ، في سياق ثقافة الاعتراف بجهود التلاميذ، وكذا لتحفيز باقي التلاميذ على المزيد من العطاء والتحصيل المعرفي والعلمي.

وأردف ذات المتحدث ان الموسم الدراسي 2020/2021 كان حافلا بالعطاء والتميز بفضل تظافر جهود الأطر التربوية والإدارية والمفتشين(ات) وجمعيات الآباء والأمهات وجميع الشركاء الإجتماعيين والسلطات المحلية والإقليمية ثم المنتخبين.

كما أكد المدير الإقليمي للتعليم ان المديرية رفعت من أدائها من خلال انخراط جميع مكوناتها عبر تبني برنامج عمل طموح وفي تناغم تام وبرنامج العمل الجهوي لأكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش أسفي، وذلك تماشيا مع قانون الإطار رقم 51.17 وكذلك النموذج التنموي الجديد ببلادنا، من أجل إرساء الجودة التربوية الشاملة والقضاء على الهدر المدرسي وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

واستطرد المسؤول عن التعليم بشيشاوة حديثه، حيث ان المشاريع التي تقوم بها المديرية مستمدة من مضامين التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله وخاصة خطاب عيد العرش المجيد وثورة الملك والشعب سنتي 2018 و2019.

ﻛﻤﺎ ﻧﻌﺘﺰ ﻭﻧﻔﺘﺨﺮ ﺑﻜﻞ ﺗﻼﻣﺬة مؤسسة الاسراء المحمدية ﺍﻷﻋﺰﺍﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﻭﻳﺘﺄﻟﻘﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﻠﺘﻘﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﻳﺸﺮﻓﻮﻥ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺑﻄﺎﻗﻤﻬﺎ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻱ ﺃﺣﺴﻦ ﺗﺸﺮﻳﻒ، ﻛﻤﺎ ﻧﺘﻮﺟﻪ ﺑﺎﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻟﺜﻨﺎﺀ ﻟﻜﻞ ﺃﺳﺎﺗﺬﺗﻨﺎ ﺍﻷﺟﻼﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳﺪﺧﺮﻭﻥ ﺃﻱ ﺟﻬﺪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺮﻗﻲ ﺑﺎﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺗﺤﻔﻴﺰ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺪ ﻭﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩ ﻭﺍﻟﺮﻗﻲ ﻭﺍﻟﻌﻄﺎﺀ .

و لا ننسى تقديم الشكر الجزيل للمدير الاداري لمؤسسة الاسراء المحمدية السيد مولاي محمد الكتماني على الحكمة في تسيير شؤون المؤسسة و تقديم يد العون للطاقم التربوي من أجل الحصول على منتوج علمي كبير في نهاية الموسم الدراسي .

رابط مختصر

اترك رد