الأحرار يطلق حملته الانتخابية للغرف المهنية بدائرة أكادير إداوثنان

الأحرار يطلق حملته الانتخابية للغرف المهنية بدائرة أكادير إداوثنان

2021-08-01T14:19:50+03:00
2021-08-01T14:22:03+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
جريدة أحداث سوس1 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين

أطلق حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة أكادير اداوثنان، الخميس 29 يوليوز، حملته الانتخابية لخوض انتخابات الغرف المهنية، بنسبة ملء بلغت 100%.

وقال إبراهيم حافيدي المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني بأكادير، في تصريح لموقع القناة الثانية، بأن التغطية شملت جميع الدوائر واللوائح بدائرة أكادير.

ففي قطاع الفلاحة يقول حافيدي، تمت تغطية ست دوائر فلاحية بالكامل ، وفي غرفة التجارة والخدمات، وتضم ثلاثة أصناف، تمت تزكية كريم أشنكلي في صنف الصناعة، وفي صنف الخدمات سعيد الضور ، وصنف التجارة أحمد العطاري.

وبخصوص غرفة الصناعة التقليدية، فهي تضم صنفين، الأولى الانتاجية تم تقديم بن بوعيدة، وباعلا في صنف الخدماتية.

وفي الصيد البحري، تتواجد أربعة أصناف: الصيد التقليدي قدم فيه الحزب بوهيا، والغزال وكيلا للائحة الصيد الساحلي، ومراد بن علالي وكيلا للائحة الصيد الصناعي، والصنف الرابع الأنشطة الساحلية ويتواجد على رأسها سارود عبد الرحمن.

وعن أهمية هذه الانتخابات في المسلسل الديمقراطي عامة، ودورها بالنسبة للحرفيين والمهنيين خاصة، يقول حافيدي: « من حسنات مرشحينا أن وزراءنا هم من يسيرون هذه القطاعات، وعلى العموم فالغرف تعلب دورا مهما في مواكبة الاستراتيجية القطاعية، التي لعبت دورا في تحسين دخل المهنيين وخلق فرص الشغل، بما فيها مخطط المغرب الأخضر ومخطط أليوتيس وغيرها من البرامج المهيكلة، وبالتالي فالمرشحون الجدد مطالبون بتفعيل هذه الاستراتيجية الجديدة، لضمان الاستمرارية لما فيه صالح للمهنيين والحرفيين في كل القطاعات التي سيمثلونها ».

رابط مختصر

اترك رد