التدابير الوقائية التي سيتم إعتمادها خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة

التدابير الوقائية التي سيتم إعتمادها خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة

أحداث سوس14 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

كشفت مذكرة لوزارة الداخلية موجهة للولاة وعمال أقاليم وجهات المملكة عن مجموعة من التدابير الوقائية من فيروس كورونا والتي سيتم إعتمادها خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة المزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.

و ووفق المذكرة، فمن بين الإجراءات، توفير العدد الكافي من الكمامات والواقيات الشفافة لرؤساء مكاتب التصويت ونوابهم وأعضاء المكتب قصد إرتداءها يوم الإقتراع، بالإضافة لتزويد مكتب التصويت بعلبة او علبتين من المناشف الورقية التي سيتم التخلص منها فور إستعمالها مع صناديق غير قابلة للمس لوضع المناشف الورقية المستعملة فيها.

و حسب المذكرة، من بين الاجراءات تزويد مكاتب التصويت بقنينة سعة “500 مل” من المحلول المطهر، وكذا توفير العدد المطلوب من الكمامات عند مدخل مكتب التصويت لتسليمها للناخبين الحاضرين من أجل التصويت في حالة عدم توفرهم على كمامة خاصة بهم قصد إرتداءها قبل الدخول للتصويت.

وتبرز المذكرة ضرورة توفير قنينتين سعة “500 مل” لكل واحدة من المحلول المطهر عند مدخل مكتب التصويت لرشه على يدي الناخب أو الناخبة قصدالتعقيم قبل الولوج إلى قاعة التصويت، إلى جانب وجوب إتخاذ التدابير الضرورية لضمان إنسيابية ولوج الناخبين إلى قاعة التصويت وفق شروط السلامة المعمول بها عبر وضع علامات على أرض مدخل مكتب التصويت وداخل قاعة التصويت مع إحترام المسافة القانونية التي لا تقل عن متر واحد.

وتشدد مذكرة لفتيت الموجهة للولاة والعمال على ضرورة تعليق الإعلانات التحسيسية المتعلقة بالتدابير الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا خارج وداخل قاعة التصويت لإثارة إنتباه الناخبين لأهمية الإلتزام بالإرشادات الوقائية والتوجيهات والتدابير الرامية إلى الرفع من درجة الوقاية والسلامة الصحية.

وتؤكد المذكرة أن التدابير السالفة الذكر سيتم إعتمادها ايضا لدى إنعقاد المكاتب المركزية ولجان الإحصاء بالجماعات والمقاطعات ولجان الإحصاء التابعة للعمالات والأقاليم و المقاطعات ولجان الإحصاء الجهوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *