صفقة بناء سور مقبرة بمبلغ 110 مليون يثير الجدل بأولاد تايمة

صفقة بناء سور مقبرة بمبلغ 110 مليون يثير الجدل بأولاد تايمة

أحداث سوس28 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

إدريس لكبيش

أثارت صفقة بناء مقبرة جديدة جنوب مدينة أولاد تايمة، انتقادات واسعة من طرف عدد من المتتبعين، وذلك تزامنا مع الحملة الانتخابية التي تباشرها الأحزاب السياسية بالمنطقة استعدادا للانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة.

وكان حزب البيجيدي بأولاد تايمة قد نشر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في إطار الدعاية الانتخابية، حول صفقة بناء سور المقبرة والتي بلغت قيمتها 110 مليون سنتيم، وهو ما أثار موجة من السخرية وسط عدد من المتتبعين الذي اعتبروا أن ثمن الصفقة مبالغ فيه ولا يعكس القيمة الحقيقية للمشروع.

وتساءل أحد المعلقين، إذا ما كان الأمر يتعلق ببناء سور الصين العظيم، فيما أكدت بعض التعليقات أن الأرض التي بنيت عليها المقبرة تعتبر هبة من أحد المحسنين وأن إحدى الجمعيات هي من أشرفت على المقبرة منذ البداية.

ومن جهته أكد عبد الرحيم بندراعو الكاتب المحلي لحزب البيجيدي، في تدوينة على حسابه بموقع فايسبوك، أن مبلغ 110 مليون سنتيم يعتبر أقل من الثمن المرصود والمعبأ لإنجاز المقبرة على شطرين وهو 160 مليون سنتيم، مشيرا أنه قد تم إنجاز الشطر الأول والمتعلق بالتسوير على إثر صفقة علنية شاركت فيها أزيد من 18 شركة وفازت بها إحدى الشركات بمبلغ 74.5 مليون سنتيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *