أكادير : الإعتداء على مشروع مواطن من الجالية المغربية والمسؤولون خارج التغطية

أكادير : الإعتداء على مشروع مواطن من الجالية المغربية والمسؤولون خارج التغطية

2021-08-30T02:34:56+03:00
2021-08-30T02:35:35+03:00
احداث اجتماعيةالواجهة
جريدة أحداث سوس30 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

متابعة أحداث سوس

هاجم مجهولون مؤسسة تعليمية خاصة بمنطقة ” تيكمي نبوبكر ” بجماعة الدراركة نواحي أكادير ، حيث أقدموا على إتلاف مغروسات تزين جنبات هذه المؤسسة التعليمية.

وكان صاحب المشروع وهو مواطن مغربي مقيم بالخارج ، ابن المنطقة ، قد استثمر في المؤسسة مما شكل نقطة مضيئة في المنطقة حيث تم تشغيل ابنائها وتقريب المدرسة لأطفالها .

وتتعرض هذه المؤسسة مرارا لتهديدات من طرف مجهولين بإزالة خيوط الكهرباء والهاتف بحكم انها تمر على جدران بيوتهم ، وبازالة شجيرات زرعها قرب مؤسسته قصد الزينة وتشجيع الأحزمة الخضراء وتوفير الظل بمحيط المدرسة .

هذا ، وتفاجأ مدير المؤسسة عبر كاميرات المراقبة بمجهولين يهاجمون على مؤسسته وبدأو بإزالة الأشجار التي زرعها بطريقة وصفها بالوحشية ، وتعهد بمتابعة الفاعلين قضائيا.

كما أكد ايضا تخوفه من هجمات اخرى محتملة على ممتلكاته خاصة سيارات النقل المدرسي ، وزجاج نوافذ المؤسسة مما سيعرض حياة التلاميذ للخطر .

وطالب مدير المؤسسة السلطات المختصة من درك ملكي وقائد المنطقة التدخل لوقف تصرفات هؤلاء الذين يضربون في عمق تشجيع الاستثمار وتشجيع المدارس الأيكولوجية بأكادير، والضرب في الرسالة الملكية السامية الرامية إلى خلق فرص للشغل وتشجيع الاستثمار.

1jI6W - احداث سوس Og8Nk - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد