دورة استثنائية مستعجلة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة 

دورة استثنائية مستعجلة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة 

أحداث سوس12 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

قرر حزب الأصالة والمعاصرة اليوم مساء عقد دورة استثنائية مستعجلة للمجلس الوطني للحزب للبت في موقفه من المشاركة في الحكومة..

وجاء ذلك في بلاغ صادر عن المكتب السياسي للحزب، أعلن فيه هذا الأخير أنه قرر إشراك أعضاء المجلس الوطني للحزب في التطورات والمحطة السياسية المستجدة، وفي قرار تموقع الحزب في الاختيارات السياسية المستقبلية”.

وبخصوص موقف الحزب من التحالفات السياسية المقبلة، أشار البيان إلى أن قادة الحزب أعضاء المكتب السياسي جددوا الدعوات المتكررة التي عبر عنها “البام” منذ مؤتمره الرابع بإعلانه “القطع مع جميع الخطوط الحمراء” مؤكدين أن “الأهم بالنسبة لحزبنا هو احترام برنامجه الانتخابي، وتوجهاته الكبرى، ومبادئه الديمقراطية الحداثية التي لا تنازل عنها؛ لذلك سيظل حزبنا مستعدا لخدمة الصالح العام من جميع المواقع”.

ودعا البيان “جميع منتخبي ومنتخبات الحزب إلى السعي لإشراك جميع القوى السياسية في تسيير القرب، والعمل على عدم إقصاء أي طرف سياسي من التسيير”.

جدير بالذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف سيبدأ الإثنين المقبل المشاورات من أجل تشكيل الأغلبية والحكومة، وفق ما أكده رشيد الطالبي العلمي مساء اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *