انطلاق الدخول التربوي « الحضوري » بمركز الفرصة الثانية بمديرية إنزكان أيت ملول

انطلاق الدخول التربوي « الحضوري » بمركز الفرصة الثانية بمديرية إنزكان أيت ملول

أحداث سوس7 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أُعطيت الاثنين 4 اكتوبر، الإنطلاقة الرسمية للدخول التربوي، للمستفيدين من برنامج التربية غير النظامية، بنوعيه الأساس والجيل الجديد، بمركز موسى بن نصير  بانزكان، والتابع للمديرية الاقليمية انزكان أيت ملول، وذلك تحت شعار : « من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم ».

وحضر حفل الافتتاح عبد الرحمن الراجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول ، وأطر من المديرية، بالإضافة إلى مسؤولين عن الجمعيات الشريكة.

وخلال الحفل الافتتاحي، قام المسؤولون التربويون، رفقة أعضاء الجمعيات الشريكة وإدارة المركز، بزيارة ميدانية للأقسام ومرافق وفضاءات المركز، واختتم الحفل بتوزيع محافظ وأدوات مدرسية مدرسية على المتعليمن المستفيدين من هذا الصنف من التعليم، الذي تبنته الوزارة منذ ماي 1997.

وقال الحبيب جيهاد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات بالمديرية الاقليمية إنزكان أيت ملول،  في تصريح لموقع القناة الثانية، بأن الهدف من هذا النوع من التعليم هو تأمين التمدرس الاستدراكي، و بناء المشروع الشخصي للاندماج، والمساهمة في تأمين تمدرس الأطفال و اليافعين و الشباب الموجودين خارج المدرسة، و توفير فرصة ثانية للأطفال غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة، والحد من الانقطاع  الدراسي، والقضاء على الأمية من المنبع.

ويستفيد حسب ذات المتحدث من برنامج التربية النظامية الأساس، حوالي 273 مستفيدا تتراوح اعمارهم مابين 8 و13 سنة، في مايستفيد من برنامج الجيل الجديد 80 مستفيدا، تترااوج أعمارهم مابين 13 و18 سنة.

وعن ظروف انطلاق الدراسة الحضورية بالمركز، يقول جيهاد: « حرصت  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديرية الإقليمية انزكان ايت ملول، بتنسيق تام مع الجمعيتين الشريكتين، على توفير شروط احترام التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية بأقسام الفرصة الثانية الأساس، ومراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، من أجل ضمان انطلاقة موسم تربوي آمن يضمن السلامة الصحية للمتعلمين والمتعلمات، والأطر التربوية والإدارية ».

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت أمس الاثنين، في بلاغ لها، عن انطلاق  الدخول التربوي، لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2021-2022، وفق نمط “التعليم الحضوري”،  تحت شعار: “مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومتجدد للمساهمة في إرساء نهضة تربوية رائدة ومنصفة”.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، بأن العملية تستهدف هذه السنة توفير التربية والتكوين لحوالي 67.000 من اليافعين غير الممدرسين، منهم 10.000 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، من خلال فتح 18 مركزا جديدا، ليصل العدد إلى 141 مركزا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *