المنتخب المغربي لقصار القامة يخوض النسخة الأولى لبطولة إفريقيا شهر دجنبر

المنتخب المغربي لقصار القامة يخوض النسخة الأولى لبطولة إفريقيا شهر دجنبر

أحداث سوس18 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

من المنتظر أن يسجل المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة حضوره في النسخة الأولى لبطولة إفريقيا التي ستنظم في مصر شهر دجنبر القادم.

وأوضح عميد المنتخب الوطني، نزار بنقطابة، في تصريح لموقع القناة الثانية أن الاستعدادات للبطولة ستنطلق مباشرة بعد الاحتفال باليوم العالمي لقصار القامة في تاريخ 25 أكتوبر الجاري. نزار قال في هذا السياق: “نحن بصدد دراسة مخططنا للاستعدادات كما نسعى إلى الحسم في تاريخ مواجهاتنا الودية التي ستكون أمام منتخبات إسبانيا والعراق.”

بطولة إفريقيا التي تنظم لأول مرة لن تكون الحدث الخارجي الأول لأسود قصار القامة، حيث سبق للمنتخب المغربي أن خاض منافسات كوبا أمريكا في الأرجنتين كضيف شرف سنة 2018.

المسؤول على كرة القدم لقصار القامة في منطقة “مينا”، بنقطابة، أشار إلى أن 6 منتخبات أكدت مشاركتها إلى غاية الآن؛ المغرب، مصر، السودان، سوريا، العراق والأردن، فيما مازال الشك يلف مشاركة منتخبي الكاميرون وغانا.

وعن مشاركة منتخبات عربية بالرغم من حمل البطولة إسم “كأس إفريقيا”، أفاد بنقطابة أن غياب الدعم المالي يقف عائقا أمام مجموعة من المنتخبات الإفريقية من أجل المشاركة في البطولة وهو ما استدعى توجيه الدعوة لمنتخبات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *