بعد تنقلها من أجل التدريس…إلغاء تكليف أستاذة بسبب “عدم قدرتها” البدنية على مزاولة مهامها

بعد تنقلها من أجل التدريس…إلغاء تكليف أستاذة بسبب “عدم قدرتها” البدنية على مزاولة مهامها

أحداث سوس21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

توصلت الأستاذة وجدان سليم بقرار من المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات يقضي إلغاء تكليفها للتدريس بإحدى ثانويات تاونات.

وجاء في إخبار المندوبية الإقليمية  أنه و”استنادا على إرسالية المندولبة الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات المتضمنة لنتيجة الفحص الطبي تفيد عدم قدرتكم البدنية على مزاولة مهامكم التدريس، يؤسفني إخباركم  أنه قد تقرر إلغاء تكليفكم بثانوية تبودة الإعدادية”.

وفي تعليقها على القرار قالت وجدان سليم  في اتصال مع موقع القناة الثانية أنها أصيبت ب”صدمة كبيرة خاصة أنها كانت استأجرت بيتا لها وانتقلت إلى الإقليم قصد التدريس”..

وتابعت سليم:”أثناء التكوين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس أصبت في يناير 2021 بمرض على مستوى المخيخ أدى إلى عدم التناسق الحركي في رجلي أي عدم المشي بطريقة سليمة ، لكن هذا الأمر لم يخلق لي أي مشكل طيلة فترة تدريبي في المركز إلى أن تم تعييني بإقليم تاونات”.

وأكدت سليم أنه حين التحاقها بالثانوية صدمت بقرار إلغاء تكليفها وتم مطالبتها بلقاء مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس إلا أنها حين توجهت للكتابة العامة للمديرية تم إخبارها أن المدير لا يمكن أن يتواصل معها كشخص بل يجب عليه عقد اجتماع تكون فيه جميع الأطراف المعنية حاضرة على اساس أن لا يمكنه أن يتخذ قرارا فرديا.

وتابعت أنه “ولحد الان لم يتم عقد أي اجتماع”، مطالبة أن” تضمن لها حقوقها الكاملة كباقي زملاءها في المهنة وأن تدرس كأستاذة لأن الاصابة التي في ساقها ليس سببا مقنعا ليتم إلغاء تكليفها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *