إتلاف حوالي 40 طنا من الدقيق المدعم بشيشاوة

إتلاف حوالي 40 طنا من الدقيق المدعم بشيشاوة

أحداث سوس7 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

في إطار الدور الرقابي الذي تقوم به السلطة الاقليمية بشيشاوة بمعية باقي الجهات المعنية من أجل مراقبة المواد الغذائية وزجر الغش وحماية صحة وسلام المواطنين.

وعلى إثر برقية عامل اقليم شيشاوة، والمتعلقة بمراسلة رئيسة جماعة السعيدات حسب محضر معاينة ، بشأن حصة الدقيق المدعم المخصص لجماعة السعيدات والمقدرة عددها 760 كيس والمتواجد بإحدى المستودعات بمركز السعيدات من اجل الوقوف على مدى صلاحية استهلاكها.

ووفق محضر المعاينة، فقد انتقلت لجنة اقليمية تحت اشراف قائد قيادة السعيدات والمكونة من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة اقليم شيشاوة، والدرك الملكي بشيشاوة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSA ونائب رئيس جماعة السعيدات، يوم 03 نونبر الجاري الى المستودع المخصص لتخزين الدقيق المدعم بتراب جماعة السعيدات.

وأكد محضر المعاينة، أن الحصص الموجودة بالمستودع بعد التفتيش توجد بها حشرات وديدان لا تصلح للاستهلاك البشري والحيواني، واقترحت اللجنة إتلاف الكمية نظرا لعدم صلاحيتها وفق القوانين المعمول بها.

هذا، فقد قامت اللجنة صباح الجمعة 05 نونبر الجاري بإتلاف 760 كيس من الدقيق المدعم الذي تم حجزه يوم 03 نونبر من الشهر الجاري، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية.

وتجدر الاشارة، أن اللجنة قامت بعملية تفتيش للمستودع المخصص للدقيق المدعم بالسعيدات، بناء على شكاية شفوية توصل بها مجلس جماعة السعيدات من السكان ينبهون فيها إلى ترويج حصص من الدقيق المدعم توجد به ديدان وحشرات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *