فاعلات في التنمية يؤسسن ” لها ” أكبر صرح جمعوي بسوس

فاعلات في التنمية يؤسسن ” لها ” أكبر صرح جمعوي بسوس

أحداث سوس11 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

بمبادرة من مجموعة من النساء الفاعلات بجهة سوس ماسة ورغبة في المساهمة في التنمية الاجتماعية والشاملة وجعل المراة رائدة حقيقية بالمجتمع، تاسست اخيرا   مؤسسة “لها”  للمرأة و الأسرة و التنمية الإجتماعية تضم نخبة من الكفاءات النسائية بالجهة تروم المساهمة في خلق دينامية نسائية جهوية متميزة مستقلة تشتغل في كل القضايا التي تخص المرأة و الأسرة بهذف تحقيق التنمية الإجتماعية. وسطرت المؤسسة التي تتراسها الفاعلة الجمعوية  حنان انجار مجموعة من الاهداف تسعى لتحقيقها في القريب العاجل  للرقي بنساء الوسطين القروي و الحضري و من هده الاهداف نذكرعلى سبيل المتال  :

العمل على تنمية قدرات النساء من اجل إقرار التنمية الفعلية في المجال الاجتماعي وضمان الكرامة والعيش الكريم و النهوض الثقافة المحلية للنساء.التعاون و الشراكة مع الهيئات الوطنية والدولية في جميع المجالات.

– النهوض بالتنمية المستدامة منها و المندمجة في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، التربوية، البيئة، الصحية والسياسية .

– القيام بخدمات اجتماعية تضامنية.الدفاع عن المرأة القروية ,و العمل على تمكينها إقتصاديا، إجتماعيا، حقوقيا و ثقافيا.

– تقديم خدمات صحية للنساء عبر القيام بحملات طبية.

– تفعيل مشاركة النساء في عملية بناء مجتمع ديمقراطي مدني تسوده العدالة الاجتماعية .

– العمل على التعريف بالقضايا الكونية للنساء ( المساواة، المناصفة، مقاربة النوع،…).

– تقوية قدرات النساء في مجال التكوين المهني عبر دروس في مجال الخياطة والنسيج و الفلاحة و تقديم التوعية القانونية والصحية والجمعوية.. العمل على برمجة لقاءات تكوينية حول الجماعات الترابية، و اليات المشاركة السياسية و إدماج النوع في السياسات التربوية التنموية، لفائدة الفاعلات و الفاعلين السياسيين و المدنيين بجهة سوس ماسة.

وستعتمد المؤسسة لتحقيق الاهداف المسطرة على تقديم برامج التحسيس و التوعية و الإرشاد الاجتماعي و التعليم و التربية و التنشيط الثقافي و الفني و الرياضي للنساء و الشباب و الأطفال  مع تقديم برامج مختلفة للتكوين الأساسي و المستمر و للتأهيل الذاتي و المؤسساتي و المهني  وتأسيس مراكز للتعليم و التربية و التكوين و العناية بالفئات المحرومة(الأيتام – الأرامل –الأمهات العازبات، النساء المعنفات، النساء و الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة… ) وتقديم مشاريع مدرة للدخل و برامج التشغيل لمحاربة الفقر و الهشاشة و الإقصاء الاجتماعي لفائدة الأسر و النساء .  مع العمل علىإعداد مشاريع و عقد شراكات مع الفاعلين الاجتماعيين للمساهمة في التكوين و التشغيل  والسهر على تقديم المساعدات المادية والمعنوية للفئات المحتاجة

وافرز الجمع العام الانتخابي للمؤسسة على المكتب المسير وفق التشكيلة الاتية

الرئيسة  : حنان انجار

نائبتي الرئيسة  :  السعدية اكردوس – دنيا بوهوش

امينة المال : جميلة الموذن

نائبة امين المال : ابتسام الحرمة

الكاتبة العامة   :  عائشة ابو دميعة

نائبة الكاتبة العامة  :  سكينة تاضومانت

المستشارات : نسيبة كوسعيد –حسناء زغنون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *