الحموشي يطلق تعيينات جديدة على رأس مؤسسات أمنية بعدد من المناطق

الحموشي يطلق تعيينات جديدة على رأس مؤسسات أمنية بعدد من المناطق

أحداث سوس26 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

عملا منه على ضخ دماء جديدة بأسلاك الشرطة  أشرف المدير العام للأمن الوطني، على مجموعة من التعيينات الجديدة تزخر  بالكفاءة الأمنية لترأس مناصب كبرى بمؤسسة الأمن الوطني، وذلك للمرة الرابعة في أقل من شهر.

هذه التعيينات شملت  مختلف مصالح الأمن الوطني بمدينتي طاطا والرباط، قصد تعزيز صفوف الموارد البشرية الشرطية بأطر يتوفر فيها معيار الكفاءة.

هذا وعين الحموشي رئيسين للفرقتين الحضريتين للشرطة القضائية بكل من منطقة أمــن أكدال حسان ومنطقة أمن يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط.

ذات التعيينات رقّت رئيسين أمنيين إلى مناصب رئيس مصالح الأمن العمومي، وتم تعيين رئيس للهيئة الحضرية ورئيس لفرقة السير الطرقي بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طاطا.

عملية التعيين الأخيرة، ركزت على معايير الكفاءة والانضباط والشخصي والمهني، حتى يتمكن الجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التكريس للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تستهدف خدمة أمن المواطن المغربي.

هذا ووقع الحموشي بحر الأسبوع المنصرم، لائحة وهي الصادرة للمرة كثالثة منذ متم أكتوبر الماضي.

أما الحركة السابقة فهمت مدن مراكش، السمارة، طنجة، و الرباط، في ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب رئيس منطقة كيليز بمدينة مراكش ورئيس دائرة للشرطة بمدينة السمارة، علاوة على تعيين رئيس للهيئة الحضرية بمنطقة أمن طنجة المدينة، ورئيس للمصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بالرباط العاصمة.

التعيينات الجديدة عرفت أيضا وضع إطارين أمنيين في مناصب للمسؤولية على بمصالح الشرطة القضائية اللامركزية كرئيسين، كما جرى تعيين رئيس للفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة القديمة بمراكش، ورئيس للفرقة السينوتقنية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *