تحسبا منه للطوارئ، المغرب يعلق جميع رحلاته الجوية الدولية

تحسبا منه للطوارئ، المغرب يعلق جميع رحلاته الجوية الدولية

أحداث سوس28 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

أفاد بلاغ اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، أنه تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وكانت السلطات المغربية قد قررت منع أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا من ولوج التراب الوطني، إلى جانب 6 دول محيطة بها، وهي بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي، وذلك بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا يسمى “أوميكرون” قد يكون قادرا على إتلاف جهاز المناعة.

وقررت السلطات في وقت سابق فرض إجراءات جديدة أمام المسافرين الراغبين في دخول التراب الوطني، وذلك تزامنا مع ظهور متحور جديد لفيروس كورونا وُصف بـ”الخطير” ودفع مختلف دول العالم إلى تشديد قيود الإغلاق، في ظل تسجيل أرقام قياسية لإصابات ووفيات “كوفيد 19” على المستوى العالمي.

وصنفت السلطات المغربية دول العالم إلى 3 لوائح، تضم الأولى (أ) 83 دولة، حيث يُسمح للقادمين منها بدخول المملكة عبر الإدلاء بشهادة التلقيح، فيما يتوجب على القادمين من دول اللائحة (ب) التي تضم 77 بلدا، الإدلاء بشهادة التلقيح إلى جانب نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا (PCR) لا تتعدى مدتها 48 ساعة.

وبخصوص اللائحة الثالثة (س)، وهي لائحة جديدة تم اعتمادها من طرف السلطات، ابتداءً من أمس الجمعة، فتشمل الدول التي يُحظر على المسافرين القادمين منها دخول التراب الوطني، سواء بشكل مباشر أو عبر المرور بدولة أخرى، وتضم حاليا 7 دول فقط، هي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *