ستربط المدينة بالقصبة السعدية.. قاطرات « التليفيريك » السياحية تصل مدينة أكادير (صور)

ستربط المدينة بالقصبة السعدية.. قاطرات « التليفيريك » السياحية تصل مدينة أكادير (صور)

أحداث سوس16 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

من المننتظر، أن تكشف الشركة المكلفة بإنجاز المشروع السياحي « دنيا لاند »، عن القاطرات المخصصة لنقل السياح جوا « التليفيريك »، والذي سيربط بين قنطرة تلضي وسط المدينة، بمحطة أكادير أوفلا.

وقال مصدر لموقع القناة الثانية، بأن العربات التي تم اقتناؤها، تتميز بجدوة عالية، وطاقتها الاستيعابية 10 أفراد، ومن المننتظر أن يلعب هذا المشروع، حسب متحدثنا، دورا مهما في تنشيط الحركية السياحية بالمدينة.

القاطرات الجديدة، حسب بلاغ للشركة المكلفة بالمشروع، سيتم عرض نموذج منها، بمنطقتين سياحتين بالمدنية، حتى يتسنى للساكنة وزوار أكادير الاطلاع عليها، في انتظار إتمام الأشغال بهذا المشروع الترفيهي، الذي يعتبر الأكبر من نوعه على الصعيد الوطني.

تجدر الإشارة إلى جماعة أكادير، وقعت اتفاقية مع شركة “دنيا لاند”، لإنجاز مشروع “تيليفيريك”، وذلك من أجل نقل الأشخاص في مرحلة أولى إلى قصبة أكادير أوفلا، ثم إلى المشروع السياحي “دنيا لاند”، وحظي المشروع بالموافقة المبدئية للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، ثم تداول بشأنه المجلس الجماعي لأكادير خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، قبل أن يصادق عليه في إطار التكامل مع الاتفاقية 07/2020، المتعلقة بإعادة تأهيل قصبة أكادير أوفلا.

وتنص الاتفاقية، على  أن جماعة أكادير، ملزمة بتعبئة مسار تحت أجواء، لمشروع خط “التيليفيريك”، على طول 1683.57 متر طولي، وبعرض 10 أمتار، طبقا للتصميم المرفق بالاتفاقية، فضلا عن اتخاذها جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة، لتمكين الشركة المعنية من استغلال المسار المذكور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *