بين إنزكان و أيت ملول، تعزيز المشهد الطرقي بقنطرة حديثة

بين إنزكان و أيت ملول، تعزيز المشهد الطرقي بقنطرة حديثة

أحداث سوس20 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

في اطار تقوية الشبكة الطرقية لأكادير الكبير  تتعزز الجهة بمشروع طرقي هام يتمثل في قنطرة ستربط أيت ملول بإنزكان وأكادير، حيث قدرت التكلفة الإجمالية لتشييدها بـ 36 مليون درهما.

ويأتي ذلك بعدما صادق المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول في دورته الاستثنائية، السبت 18 دجنبر 2021، على اتفاقية شراكة لتشييد القنطرة المذكورة، والتي ستمر على مستوى واد سوس بالطريق الجديدة التي تربط بين حي النخيل بإنزكان وحي تمزارت بأيت ملول.

وسيساهم مجلس جهة سوس ماسة بـ14 مليون درهما لتشييد هذه المنشأة الفنية، بينما سيساهم المجلس الجماعي لإنزكان بـ

10 ملايين درهم، في حين تبلغ حصة جماعة ايت ملول 7 ملايين درهم، إضافة إلى المجلس الإقليمي لعمالة إنزكان أيت ملول الذي سيساهم بـ5 ملايين درهما.

وحسب ما أورده هشام القيسوني، رئيس جماعة أيت ملول، فإن تشييد القنطرة المذكورة ستكون له تأثيرات إيجابية على الساكنة والمدينة والمحيط والجهة عموما، مؤكدا أنها ستساهم في انسيابية التنقلات من وإلى أيت ملول وباقي أقاليم الجهة.

ولفت الرئيس إلى أن ذات القنطرة ستعمل على تسهيل عملية نقل البضائع من وإلى أيت ملول باعتبارها مدينة صناعية تحتضن معاملا مختلفة، إضافة إلى أنها ستربط بين أكادير وإنزكان من جهة، وبين باقي أقاليم الجهات الجنوبية الثلاث انطلاقا من تزنيت في اتجاه سيدي إفني وكلميم من جهة أخرى.

وأضاف ذات المتحدث أن هذا المشروع الطرقي الهام سينهي معاناة الاكتظاظ والانتظار التي تزداد مع حلول أوقات الذروة، والتي أرهقت المواطنين ومستعملي الطريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *