ضد ما وصفوه بــ ” الترامي على أراضيها السلالية بدون اي مبرر” ساكنة“أولاد النومر” تحتج .

ضد ما وصفوه بــ ” الترامي على أراضيها السلالية بدون اي مبرر” ساكنة“أولاد النومر” تحتج .

أحداث سوس26 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

نظمت ساكنة دوار “أولاد النومر” التابعة للنفوذ الترابية لجماعة المعدر الكبير عمالة تزنيت قيادة أربعاء رسموكة، يوم أمس السبت ضد ما وصفوه بــ ” الترامي على أراضيها السلالية بدون اي مبرر .

هذه الوقفة الاحتجاجية حسب ساكنة دوار ولاد النومر كانت على شكل مسيرة احتجاجية بدأت من الساعة الثالثة زوالا من وسط الدوار في اتجاه الأملاك التي تحوزها الساكنة بالأراضي السلالية حيت

تفاجأ ذوي الحقوق بشركة تباشر أشغال التهيئة في اطار مخطط المغرب الأخضر داخل الأملاك التي يحوزونها من دون علمهم و من دون علم النائب السلالي للساكنة.

و اول ما قام به المتضريرين هو توقيع عريضة إلكترونية  و شكايات وجهتها للجهات المسؤولة و على رأسها رئاسة الحكومة تطالب من خلال بالتدخل لوقف هذا الأمر الذي تعتبره ” تراميا على أراضيها التي تحوزها لعقود مضت ” .

بدورها ، دخلت جمعية أولاد النومر للتنمية المستدامة بفرنسا على الخط ، ووجهت شكاية في الموضوع لوزير الداخلية تطالبه من خلالها بالتدخل من أجل حماية  الأملاك السلالية لساكنة أولاد  النومر

والتمست الشكاية من وزير الداخلية ، وضع حد لما اعتبرته ” اعتداء شنيع ” على ساكنة أولاد النومر وتمكين ذوي الحقوق من استعادة الحق على اراضيهم ومدهم يد العون من أجل استصلاحها واستغلالها بما يتماشى وسياسة الدولة الهادفة إلى تحسين و تنمية العالم القروي و ساكنته .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *