انزكان : رفقة عامل الإقليم وزيرة الأسرة والتضامن والادماج الاجتماعي تزور عددا من المرافق لاعطاء الانطلاقة لمشاريع اجتماعية

انزكان : رفقة عامل الإقليم وزيرة الأسرة والتضامن والادماج الاجتماعي تزور عددا من المرافق لاعطاء الانطلاقة لمشاريع اجتماعية

جريدة أحداث سوس8 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

بحضور السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل صاحب الجلالة على عمالة إنزكان أيت ملول.. قامت السيدة عواطف خيار وزيرة الأسرة والتضامن والادماج الاجتماعي رفقة طاقم من الإدارة المركزية، مكون من المديرة العامة للتنمية الاجتماعية والمدير العام للتعاون الوطني وثلة من الخبراء في مجال الشؤون الإجتماعية، -قامت- بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع السوسيو اجتماعية بعمالة إنزگان أيت ملول.

وقد بدأت هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها للمنطقة، باجتماع أولي مع رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول، وتلاها لقاء مع برلمانيو الإقليم، بالإضافة إلى زيارة القطب الاجتماعي لآيت ملول ومنصة الشباب أركانة ومركز التمسية المتعدد التخصصات لذوي الاحتياجات الخاصة.

و قد اختتمت الزيارة بخلاصات مهمة للغاية، أبرزها:

▪︎اعطاء الانطلاقة للمخطط الجهوي الإجتماعي.

▪︎حضير اتفاقية اطار للعمل المشترك بين والجماعات الترابية والمجتمع المدني.

▪︎رأسملة الانجازات السابقة وترصيدها في منظومة حديثة اسعافية ومندمجة للفئات النشيطة من شباب ونساء لتسهيل ادماجهم في مسارات تلائم حاجيات سوق الشغل.

▪︎استكمال المشاريع الاجتماعية التي انطلقت خلال سنة 2020.

▪︎معالجة الاكراهات التي تعاني منها مكونات المجتمع المدني العاملة في المجال الاجتماعي.

▪︎اعتماد التقنيات الجديدة التي تتيحها منظومة المدن الذكية في تنمية القدرات لدى مختلف الفاعلين الاجتماعيين.

cPkIV - احداث سوس irQAd - احداث سوس yGzL5 - احداث سوس 146CI - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد