بعد حصد مديرية شتوكة لذهبية 2021…”الأليكسو” تمنح 8 أساتذة مهمة التنسيق والتدريب بالمغرب

بعد حصد مديرية شتوكة لذهبية 2021…”الأليكسو” تمنح 8 أساتذة مهمة التنسيق والتدريب بالمغرب

أحداث سوس10 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

قررت إدارة مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، المعروفة اختصارا بـ “الأليكسو”، اعتماد 5 أساتذة من المغرب كمنسقين، وثلاثة كمدربين، لفعاليات الدورة الثانية للمسابقة.

فعاليات الدورة الثانية، ستقام في الفترة الممتدة ما بين 21 و28 فبراير 2022، بجمهورية مصر العربية، وستعرف مشاركة الآلاف من المبرمجين والمطورين عبر العالم، واختارت اللجنة المنظمة هذه السنة، تيمة “الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة”.

الفريق الوطني المغربي، يضم في عضويته كمنسقين، كلا من رجاء رمضان من مديرية سلا، ولطيفة الأصفر من مديرية ابن مسيك، وأنس البلغيتي من مديرية خنيفرة، وعبد الحفيظ مكرم، من مديرية شتوكة ايت بها، وثلاثة مدربين، وهم على التوالي، بشرى الغداني من مديرية آسفي، وآمال زعفور من مديرية مولاي يعقوب، وليلى طايك من مديرية برشيد، فيما أسندت مهمة التنسيق العام لعزيز البقالي من مديرية فاس.

وفي اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، بعبد الحفيظ مكرم، منسق وطني للمسابقة، وأستاذ بمدرسة عبد العزيز الماسي بمديرية شتوكة ايت بها، بأكاديمية سوس ماسة، قال هذا الأخير، بأن فعاليات الدورة الأولى التي نظمت السنة الماضية بتونس، عرفت تالقا مغربيا في النهائيات.

وأضاف متحدثنا، بأن نادي التكنولوجيا بمدرسة عبد العزيز الماسي بمديرية شتوكة أيت بها، حاز على الميدالية الذهبية، في مسابقة عرفت مشاركة حوالي 200 ألف مشارك، تقدموا بأزيد من 14 ألف مشروع، وكانت تيمة نسخة الدورة الأولى “الزخرفة”.

مشاركة مدرسة عبد العزيز الماسي، كانت عبارة عن زخرفة في فن (السترينغ آرت)، حيث تم رسم لوحة فنية تجسد “الخلالة/ تزيزريت”، ونالت اللوحة ثقة لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها حوالي 100 عضو.

وبخصوص نسخة هذه السنة، يضيف متحدثنا، بأن كل الأندية المدرسية المغربية جاهزة للمشاركة في هذا الحدث العالمي، ويعمل المنسقون والمدربون، على وضع أرضية، وتصور واضح، لتقديم يد العون، والتوجيه والإرشاد، لممثلي المغرب في هذه المسابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *