إعادة تهيئة مشروع “باب المرسى” باكادير

إعادة تهيئة مشروع “باب المرسى” باكادير

جريدة أحداث سوس15 يناير 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام

من المرتقب أن يتم الشروع رسميا في إعادة هيكلة محلات “باب المرسى” المتواجدة بالقرب من ميناء مدينة أكادير، وذلك من خلال إزالة عدد من المطاعم و تدمير بنايات أخرى لإفساح المجال لمؤسسات جديدة، بمواصفات حديثة وراقية تلبي احتياجات الزائرين للمنطقة.

في هذا الصدد، أكد عدد من أصحاب المحلات المتواجدة بعين المكان، والمخصصة لتقديم وجبات السمك، أنهم أبلغوا من طرف السلطات بقرب انطلاق عملية الهدم وإعادة هيكلة المحلات.

وسيشمل مشروع تهيئة “باب المرسى” إنشاء سوق لبيع السمك يضم 117 مطعما للسمك، منها 78 مطعما بشرفة “طيراس” في الطابق الأرضي، و 39 مطعما بشرفة في الطابق الأول.

ومن أجل تعزيز جاذبية المنطقة، سيتم تخصيص ساحة للشواء و فضاء للقراءة إلى جانب تهيئة ساحة فسيحة، وذلك تلبية لاحتياجات الزبناء الذين دأبوا على زيارة المنطقة بأعداد كبيرة.

هذا، وتم رصد غلاف مالي يصل إلى 27.4 مليون درهم لتهيئة “باب المرسى” بأكادير، الذي هو واحد من المشاريع المتضمنة في المحور السادس من برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، المرتبط بتقوية المرافق الاجتماعية الأساسية وتحسين البيئة المعيشية من خلال بناء و تجديد مجموعة من الأسواق والمرافق.

رابط مختصر

اترك رد