الخارجية الأمريكية تعرب عن دعم جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية

الخارجية الأمريكية تعرب عن دعم جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية

أحداث سوس16 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تزامنا مع جولته الإقليمية، عبّرت الخارجية الأمريكية عن ترحيبها بزيارة المبعوث الأممي إلى الصحراء ستافان دي ميستورا، إلى المنطقة معربة عن دعمها لجهوده في استئناف عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول بين أطراف النزاع.

وجاء إعلان الخارجية الأمريكية في تغريدة لمكتب شؤون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية على منصة تويتر، حيث قالت، إنها تدعم جهود المبعوث الأممي، ستافان دي ميستورا، في استئناف عملية سياسية ذات مصداقية.

وبدأ دي ميستورا زيارته إلى المنطقة بعقد مباحثات مع وزير الخارجية المغربية، ناصر بوريطة أول أمس الخميس بالرباط، حيث جددت المملكة التزامها باستئناف العملية السياسية الخاصة بقضية الصحراء المغربية تحت رعاية الأمم المتحدة، على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة.

وتندرج الزيارة الإقليمية لدي ميستورا، في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *