هذه شروط جديدة للحجاج والمعتمرين وانواع اللقاحات المعتمدة

هذه شروط جديدة للحجاج والمعتمرين وانواع اللقاحات المعتمدة

أحداث سوس28 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، السماح لأصحاب تأشيرات الزيارة والسياحة والعمل باستصدار تصريح لأداء مناسك العمرة وفقا لشروط محددة.

وأوضحت الوزارة، أنه “يمكن إصدار تصريح للعمرة بتأشيرة الزائر أو السائح أو العمل، مع ضرورة توفر إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، وأن يكون المستفيد مسجلا في “أبشر”، وظهور الحالة كمحصن في تطبيق “توكلنا”.

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت في 14 من الشهر الحالي تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ ويشمل ذلك المعتمرين من الداخل والخارج.

ويشترط على الراغبين في أداء مناسك العمرة، أن يكونو محصنين بجرعات لقاح كورونا، أن يقومو بالحجز المسبق لتصريح العمرة عن طريق إحدى التطبيقين (اعتمرنا أو توكلنا) إما بحسابهم مباشرة أو عن طريق إضافة الشخص كمرافق في تطبيق اعتمرنا، إضافة إلى تسجيل اللقاحات بمنصة مقيم قبل الوصول للمملكة بـ 72 ساعة.

أمام بخصوص اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة السعودية، فهي فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، موديرنا (Moderna)، أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen)، سينوفارم (Sinopharm)، ساينوفاك (Sinovac)، كوفاكسين (Cova Xin)، الجمالية (سبوتنيك الخامس)، كوفوفاكس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *