لشكر وبشكل رسمي يقود سفينة الإتحاد الاشتراكي وهكذا اتت تفاصيل الاصوات

لشكر وبشكل رسمي يقود سفينة الإتحاد الاشتراكي وهكذا اتت تفاصيل الاصوات

أحداث سوس29 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

فاز إدريس لشكر بمنصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للمرة الثالثة على التوالي، بعد اكتساحه لنتائج انتخابات المؤتمر الحادي عشر لحزب “الوردة”، ضمن أشغال المؤتمر الحادي عشر للحزب الذي تحتضن فعالياته مدينة بوزنيقة.

وبلغ مجموع الأصوات التي حصل عليها لشكر 1158 صوتا مقابل 76 لمنافسه الوحيد الذي يمثل الجالية المغربية، طارق سلام، وذلك بعد فرز أصوات كافة المنصات الجهوية وخارج المغرب.

ودخل لشكر هذه الانتخابات بمنافس وحيد يمثل الجالية، هو طارق سلام من إسبانيا، بعدما استبعدت لجنة التأهيل التي انتخبها المؤتمر، القيادية حسناء أبوزيد من المنافسة، والتي كانت من أبرز منافسي لشكر، فيما انسحب باقي القياديين المرشحين من السباق، وهم أمام شقران وعبد الكريم بنعتيق، ومحمد بوبكري.

وبدا واضحا أن لشكر سيظفر بالولاية الثالثة بعد مصادقة أعضاء المؤتمر الوطني على مشروع المقرر التنظيمي الذي يسمح للكاتب الأول المنتهية ولايته بالترشح لولاية ثالثة.

تفاصيل الأصوات

وفي تفاصيل الأصوات التي تم فرزها إلى حد الآن، حصل لشكر في منصة الرباط على 152 صوتا مقابل 5 لسلام و6 ملغاة، بينما في منصة سيدي بوزيد حصل لشكر على 111 صوتا مقابل 0 صوت لسلام و3 ملغاة، وفي منصة العيون الداخلة حصل لشكر على 31 صوتا مقابل صفر لسلام وورقة واحدة ملغاة.

وفي منصة مراكش، تمكن لشكر من الفوز بـ120 صوتا مقابل 12 لسلام و12 ملغاة، في حين عرفت منصة بني ملال خنيفرة فوز لشكر بـ76 صوتا مقابل 10 لسلام و10 ملغاة، بينما ظفر لشكر بـ102 صوتا في منصة فاس مقابل 17 لسلام و14 ملغاة، وفاز بـ59 صوتا في منصة كلميم مقابل صوت واحد لمنافسه.

كما فاز الكاتب الأول المنتهية ولايته بـ116 صوتا في منصة الدار البيضاء، مقابل 5 أصوات لسلام، وظفر بـ106 أصوات في منصة وجدة مقابل 4 لمنافسه، فيما حصل في منصة ورزازات على 75 صوتا مقابل صوت واحد لسلام، و127 صوتا في منصة طنجة مقابل 10 لسلام، فيما عرفت منصة سوس تصويت 57 لصالح لشكر و8 لسلام.

وبخصوص المنصات الخاصة بالجالية، حصل لشكر على 7 أصوات في منصة بارس مقابل صوت واحد لسلام و8 ملغاة، وظفر بـ16 صوتا في منصة إسبانيا مقابل صوت واحد لسلام، كما ظفر بـ4 أصوات في منصة إيطاليا مقابل صوت واحد لمنافسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *