تعاطف دولي من الجزائر مع الطفل “ريان”

تعاطف دولي من الجزائر مع الطفل “ريان”

أحداث سوس3 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

عبر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عن تعاطفهم مع الطفل المغربي ريان، البالغ 5 سنوات، والعالق في بئر عميق وضيق منذ أول أمس الثلاثاء نواحي مدينة شفشاون (شمال المغرب).

ويعيش مغاربة حالة من الصدمة والحزن وهم يتابعون محاولات إنقاذ ريان، حيث تُسابق عناصر الوقاية المدنية الزمن لإخراجه من البئر سالما.

وتفاعل العديد من الجزائريين مع هذه الواقعة المؤلمة، واستحضر كثيرون اللحظات الصعبة التي عاشوها في انتظار إنقاذ الشاب الجزائري عياش محجوبي (٣١ سنة) الذي علق في بئر نهاية ديسمبر 2018، بولاية المسيلة، دون أن تتمكن الحماية المدنية من إنقاذه، حيث تمنوا أن لا تتكرر مأساة عياش، ويتم إنقاذ الطفل ريان.

وقال مدون آخر “قضية عياش محجوبي تعود لكن هذه المرة بالمغرب الشقيق. سقوط الطفل ريان في بئر ضيق أمس الثلاثاء ولحد الساعة وبعد مرور أكثر من ٣٢ ساعة وعناصر الحماية المدنية ومواطنون يحاولون إخراجه ويجدون صعوبة نظرا لضيق البئر” مردفا “قلوبنا معكم، ربي يكون معاه حتى يخرج سالما ناجيا”.

وقالت إحدى المتفاعلات في تغريدة لها “تفكرت أيام عياش ربي يرحمه. يا ربي متتعاوش عندهم، ويخرجوه بخير” قبل أن تختم قائلة “رقاد طار من عيني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *