وكيل الملك بابتدائية انزكان : اليوم الوطني للسلامة الطرقية وقفة تأمل لتقييم المنجزات السابقة والتحسيس بتكلفة أفاق قانون السير

وكيل الملك بابتدائية انزكان : اليوم الوطني للسلامة الطرقية وقفة تأمل لتقييم المنجزات السابقة والتحسيس بتكلفة أفاق قانون السير

أحداث سوس23 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أكد الدكتور هشام الحسني وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان يومه الأربعاء 23 فبراير الجاري ؛ على هامش اليوم الدراسي حول السلامة الطرقية الذي نظمته المحكمة الإبتدائية إنزكان ،وذلك وبحضور رئيس ذات المحكمة وممثلي النيابة العامة ورجال الأمن والدرك الملكي ومختلف المتدخلين في القطاع ، أن هذا اليوم بمثابة وقفة تأمل لتقييم المنجزات السابقة والتحسيس بتكلفة أفاق قانون السير وأضاف أن هذآ اللقاء يعتبر فرصة للاسهام في الدابير الوقائية والرفع من الضمير المهني ،بذل اللجوء إلى المؤسسات الرقابية .مما يستدعي التعجيل بالرفع من منظومة الأخلاق التي يجب التركيز عليها بشكل كبير.

وصلة بالموضوع أعرب الدكتور هشام الحسني أن هذا اليوم الدراسي يعد بمثابة إستجماع الهمم لاجل الحد من هذه الظاهرة. والسعي قدما لتحسين سلوك المواطنين .
واسترسل قائلا “مهما كانت الترسانة القانونية والاليات البشرية فإنها لا تكفي بانعدام الثقافة الطرقية للمواطنين”.
ذلت المتحدث،دعا إلى اتخليق الطريق، هو الفيصل والحسم لتجاوز ضاهرة حوادث السير
وخلص وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان ،إلى أن هذا اليوم الدراسة للسلامة الطرقية ،يراهن من خلاله الخروج بمجموعة من التوصيات لتجويد الطريق العمومي،بتوعية المواطنين وتأهيل الموارد البشرية للاشراف على تطبيق مدونة السير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *