بنعبد الله ينتقد السياسة العامة للأغلبية الحكومية 

بنعبد الله ينتقد السياسة العامة للأغلبية الحكومية 

أحداث سوس25 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

احداث سوس

أكد حزب التقدم والاشتراكية في شخص أمينه العام ” نبيل بنعبد الله ” على ضرورة تدخل الحكومة لمواجهة الأسباب الموضوعية وهاجس الربح لدى المستغلين بخصوص الارتفاع الصاروخي للمعيشة، بسبب غلاء الأسعار وفي مقدمتها أثمنة المحروقات ذات الانعكاس المباشر على معظم أسعار المواد الاستهلاكية.

واعتبر حزب التقدم والاشتراكية في أن هناك ضرورة ملحة لكي تتخذ الحكومة إجراءات إضافية ناجعة تشمل كل المجالات والقطاعات والمواد والخدمات التي طالتها الزيادات .

وفي هذا الإطار أكد حزب التقدم والاشتراكية أنه أضحى من الضروري والمستعجل وبجرأة وشجاعة التحدث عن قطاع المحروقات ووقف الارتفاع الصاروخي للأسعار واتخاذ ما يلزم من قرارات للحد من هوامش الربح المضاعفة والخيالية التي تراكمها الشركات المشتغلة في هذا القطاع دون أي اعتبارٍ للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين ولا للاحتقان الاجتماعي الذي يمكن أن يفضي إليه ذلك.

ونبه حزب الكتاب الحكومة إلى أنه، من أجل تفادي تفاقم الأوضاع بسبب غلاء الأسعار يتعين التدخل الفعال عبر كافة الأدوات المتاحة، ومنها الأداة الجمركية والضريبية سواء من خلال إرساء مساهمة تضامنية مرحلية للفئات الميسورة أو من خلال إجراءات جبائية تؤثر إيجابا في اتجاه انخفاض الأسعار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *