المجتمع المدني يندد يتأزم الوضع الصحي ببونعمان ضواحي تزنيت

المجتمع المدني يندد يتأزم الوضع الصحي ببونعمان ضواحي تزنيت

أحداث سوس1 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

تقدمت جمعيات المجتمع المدني بجماعة بونعمان اقليم تزنيت بعريضة إلى رئاسة المجلس الجماعي لبونعمان بخصوص توقف أشغال الورش المتعلق بمشروع إعادة بناء المركز الصحي من المستوى الثاني وثلاثة مساكن وظيفية بمركز الجماعة، والمسجلة بمكتب الضبط تحت عدد 88 بتاريخ 23 فبراير 2022، و ذلك في إطار تتبعها للشأن المحلي بالجماعة.

وكانت هذه الجمعيات قد نددت بتدني الوضع الصحي بجماعة بونعمان والمتمثلة في تهالك البناية الحالية التي تأوي المركز الصحي وغياب الطبيب المعين مما تسبب في تراجع الخدمات المقدمة لفائدة المرضى ناهيك عن إغلاق قاعة الولادة وغياب المداومة الليلية.

وفي هذا الإطار، بادرت رئاسة المجلس الجماعي لبونعمان إلى التدخل لدى الجهات المعنية لمعرفة تطورات الوضع الصحي بالجماعة بصفة عامة و مآل المشروع الهام الذي تنتظره ساكنة الجماعة بشغف كبير والمتعلق ببناء مركز صحي يقدم خدماته لفائدةساكنة جماعة بونعمان.

وتأسف المجلس الجماعي لبونعمان لما وصلت إليه الأمور بخصوص الوضع الصحي بالجماعة، نتيجة عدم تجاوب المندوبية الإقليمية للصحة مع مطالب المجلس الجماعي لبونعمان ، بالإضافة إلى توقف المشروع السالف الذكر لأزيد من عامين، ليبقى المواطن هو المتضرر الوحيد من هذا الوضع.

وطالبت هذه الجمعيات عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت التدخل العاجل من اجل إنصاف ساكنة جماعة بونعمان من خلال إيجاد حل مناسب لهذا الإشكال من خلال إخراج مشروع إعادة بناء مركز صحي من المستوى الثاني و ثلاثة مساكن وظيفية بمركز الجماعة إلى حيز الوجود .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *