فاجعة بعد فقدان 6 بحارة في انقلاب قارب للصيد التقليدي

فاجعة بعد فقدان 6 بحارة في انقلاب قارب للصيد التقليدي

أحداث سوس9 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

احداث سوس

شهد الشاطىء الصخري لمدينة الجديدة في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأربعاء، فاجعة بحرية، بعد ارتطام قارب للصيد التقليدي من نوع “شكادا” بالصخور الشاطئية المحادية لحي سيدي الضاوي قرب شارع النصر بالجديدة.

هذا ومباشرة بعد وقوع الحادث هرعت الى عين المكان دورية بحرية للدرك البحري على متن الطرادة للبحث والتنقيب بمساعدة دورية لمندوبية الصيد البحري على متن باخرة الإنقاذ التابعة لميناء الجديدة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن القارب الذي انشطر على نصفين، كان عائدا من رحلة صيد الى ميناء الجديدة وقد فاجئته موجة بحرية يقارب علوها 2.7 مترا، ما تسبب في انشطار وغرق القارب وعلى متنه 7 بحارة.

هذا و تجندت دوريات للدرك البحري والسلطات المحلية والوقاية المدنية مع بحارة متطوعين للبحث الميداني بالصخور المجاورة، حيث أدت عمليات البحث الى العثور على بحار في حالة خطيرة نقل بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس في حين لازال البحث جاريا على الباقين وذلك لصعوبة الصخور والظلام الحالك وهيجان البحر.

يذكر أن السلطات المختصة كانت قد نبهب البحارة باقليم الجديدة إلى تجنب الولوج إلى المحيط بسبب سوء أحوال الطقس وخطورة الامواج .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *