وفد مسؤول لاعطاء الانطلاقة لتاهيل المنطقة الصناعية تاسيلا

وفد مسؤول لاعطاء الانطلاقة لتاهيل المنطقة الصناعية تاسيلا

أحداث سوس11 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

قام وفد رسمي يتراسه عامل عمالة انزكان ايت ملول اسماعيل ابو الحقوق بمعية كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة والسيد القنصل العام الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ورئيس جماعة الدشيرة الجهادية وفعاليات أخرى صباح الخميس في زيارة ميدانية لمشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية بتاسيلا (الشطر الثاني) و التي تقع في المجال الترابي لجماعة الدشيرة الجهادية، التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول بمبلغ 27 ر46 مليون درهم، بعدما كان هذا المبلغ في حدود 45 مليون درهم.

واستنادا إلى وثيقة حول مشروع تعديل اتفاقية الشراكة الخاصة بتهيئة المنطقة الصناعية “تاسيلا” (الشطر الثاني)، فإن هذا المشروع سيستفيد من دعم صندوق تحدي الألفية ـ المغرب وذلك بما قدره 06 ر22 مليون درهم.

أما المساهمة المالية لمجلس الجماعة الترابية ل”الدشيرة الجهادية” في تمويل هذا المشروع فحددت بموجب تعديل الاتفاقية في مبلغ 20 ر11 مليون درهم، بعدما كانت هذه المساهمة قبل تعديل الاتفاقية تبلغ 20 مليون درهم.

وحافظ مجلس جهة سوس ماسة على المساهمة المالية نفسها في تمويل عملية التهيئة، والتي حددت في مبلغ 10 ملايين درهم الى جانب مساهمة جمعية الحي الصناعي بمبلغ ،700 الف درهم

وتهم هذه الأشغال إحداث 4 أكشاك وبناء وتجهيز مقر جمعية الحي الصناعي لتاسيلا، وبناء حضانة للأطفال ومقر الملحقة الإدارية بتاسيلا، فضلا عن توسيع وتهيئة الشوارع.

ويهدف المشروع الذي ستنتهي أشغاله خلال شهر غشت المقبل، إلى تحويل المنطقة الصناعية في تسيلا إلى منطقة صناعية مستدامة من خلال إعادة تأهيل بنيتها التحتية وحوكمتها وتحسين أدائها البيئي والاجتماعي.

يذكر أن المنطقة الصناعية “تاسيلا” تعد من أقدم المناطق الصناعية على صعيد جهة سوس ماسة، إلى جانب المنطقة الصناعية ل”ايت ملول”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *