“تقوية الذاكرة ومهارات التركيز” ..موضوع دورة تدريبية بثانوية ابن خلدون التأهيلية_ بونعمان

“تقوية الذاكرة ومهارات التركيز” ..موضوع دورة تدريبية بثانوية ابن خلدون التأهيلية_ بونعمان

أحداث سوس19 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تنفيذا لبرنامجها السنوي المتعلق بالحياة المدرسية، وفي إطار أجرأة المشروع المندمج للمؤسسة و تنزيلا لمشاريع القانون الإطار التي تعنى بالمهارات الحياتية و خاصة المشروع رقم 10 منها ، نظم نادي الابداع الأدبي و الفني بالثانوية التأهيلية ابن خلدون – بونعمان- يوم الجمعة 18 مارس 2022 بقاعة الأنشطة بالمؤسسة ورشة تكوينية في موضوع : “تقوية الذاكرة و مهارات التركيز” تحت إشراف الاستشاري التربوي والكوتش المدرسي: ذ. عمر أبعقيل.

افتتح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم، ووقفة للنشيد الوطني ،ثم بعد ذلك ألقى السيد مدير المؤسسة : ذ. رشيد إد لحسن، كلمة مقتضبة رحَّب فيها بضيف المؤسسة، كما ذكَّر بأهمية مثل هذه التكوينات والتدريبات في النهوض بهِمَم التلاميذ لتحقيق التميز والتفوق.

وقد عرفت الورشة التكوينية تفاعلا كبيرا من لدن التلاميذ، حيث تعرفوا على حقيقة الذاكرة الإنسانية ومميزاتها، باعتبارها كنزا ثمينا يجب ترويضها وتقويتها عن طريق استعمال مجموعة من التقنيات والمهارات، أهمها خلق روابط لتذكر المعلومات .

وفي الشق التطبيقي للورشة تم إنجاز مجموعة من التمارين التطبيقية في مهارات التركيز.

كما عرف هذا النشاط المتميز تنظيم مسابقة ثقافية بين التلاميذ وتنظيم ألعاب داخلية وفقرات تربوية ترفيهية متنوعة.

وفي الأخير سلَّم السيد المدير بمعية ناظر المؤسسة شهادة شكر وتقدير للسيد عمر ابعقيل نظير مجهوده وعطائه المتميز في هذه الورشة.

vdo45 - احداث سوس n96fD - احداث سوس 4bN05 - احداث سوس cRFUu - احداث سوس fQtUP - احداث سوس o6Ymd - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *