عمالة انزكان ايت ملول تحتفل بنسائها

عمالة انزكان ايت ملول تحتفل بنسائها

أحداث سوس20 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتحت الرعاية الكريمة للسيد عامل عمالة انزكان ايت ملول والسيد رئيس مجلس عمالة انزكان ايت ملول، أقامت جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي ومستخدمي عمالة انزكان ايت ملول وبتنسيق مع جمعية التضامن النسائي بأزرو – ايت ملول، يوم السبت 19 مارس 2022 بإنزكان، حفلا فنيا وتكريميا على شرف نساء القطاع.

هذا الحفل الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم، كان فرصة لاجتماع وحضور عدد كبير من موظفات وموظفي قطاع الوظيفة العمومية، من خلاله ثم تكريم وتقديم شواهد تقديرية لمجموعة من الفعاليات النسائية بالإقليم، وكذلك موظفات بالعمالة شارفن على التقاعد وأيضا نساء المجتمع المدني، والصحي، والاجتماعي، بالإضافة إلى عرض فيلم مصور للموظفات اللواتي تم تكريمهن اثناء مزاولتهن لمهامهن، قصد عرض نشاطهن واظهار مساهمتهن داخل المجتمع. وكذا توزيع هدايا رمزية اعترافا بالجهود التي يبذلنها ممثلين المرأة العاملة في المجتمع، وتشجيعا لهن للمضي قدما نحو نجاحات جديدة.

حضر الحفل السيد الكاتب العام للعمالة “عبد القادر السليماني” ممثلا للسيد العامل “إسماعيل أبو الحقوق”، الذي ألقى كلمة شكر من خلالها كل من مكتب جمعية العمالة وجمعية التضامن النسائي على احياء هذا اليوم وعلى مجهوداتهم وحسن تنظيمهم، كما نوه بالتفاتة السيد العامل، وأشاد بالمجهودات التي تقوم بها النساء المغربيات على كافة المستويات، والتضحيات التي يبذلنها، مؤكدا على الدور المهم الذي تقوم به المرأة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي والمهني. بعدها رفعت السيدة “بشرى قاسي” رئيسة جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي ومستخدمي عمالة انزكان ايت ملول، برقية بيعة وولاء الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدة تشبت أعضاء الجمعية وجميع موظفي العمالة بأهداب العرش العلوي المجيد.

هذا اللقاء كان مناسبة لتقديم مجموعة من العروض ولتسليط الضوء على المرأة في الوظيفة العمومية وأيضا القضايا الوطنية حيث القت نجلة العلامة ماء العينين “لاراباس” قصيدة شعرية تؤكد على مغربية الصحراء وبيعة سكان المناطق الصحراوية للملوك العلويين. عرفت هذه التظاهرة أيضا مشاركة مجموعة من الفرق الفلكلورية وفرقة نحاسية سرقت الأضواء حيث كانت باستقبال الموظفات بعزف والقاء تحية خاصة، كما تضمن الحفل عرض للأزياء للألبسة التقليدية المغربية الامازيغية والصحراوية والقفطان المغربي.

عائشة سباعي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *