الطيب لامين ” نراهن على تأهيل العنصر البشري لتحسين جودة الخدمات الصحية بانزكان “

الطيب لامين ” نراهن على تأهيل العنصر البشري لتحسين جودة الخدمات الصحية بانزكان “

أحداث سوس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

متابعة : ح.بركوز

أكد ” الطيب لامين ” مدير معهد الجنوب الخاص للدراسات في المهن الصحية الكائن بمدينة انزكان أن هذه المؤسسة تراهن على التكوين المستمر للطلبة من أجل الاسهام في تأهيل العنصر البشري لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين سواء بالمستشفيات أو المصحات الخاصة.

ويعتبر معهد الجنوب من المؤسسات ذات الطابع التكوييني بتخصصات متعددة حيث تأسس سنة 2018 حيث تخرج منها أربع أفواج منذ افتتاحها لتساهم بذلك في تأهيل فرص الشغل بعدما اندمج حوالي 70 في المائة من الخريجين في عدد من المصحات والمؤسسات الصحية بأكادير الكبير.

وتعتمد هذه المؤسسة الصحية مقاربة بيداغوجية بناءة تهدف إلى التأطير والتكوين تحت شعار ” ممرض لكل عائلة ” ، حيث تتوفر هذه المؤسسة على عدة تخصصات بمميزات متعددة كممرض متعدد التخصصات ومروض طبي ومولدة، الذين يتم قبولهم قصد التكوين بالباكالوريا العلمية وتمتد مدة الدراسة والتكوين لثلاث سنوات.

أما الممرض المساعد فيلج المعهد بمستوى الباكالوريا ويتلقى التكوين لمدة سنتين ممزوجة بالتدريب بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة ، إضافة الى مساعد معالج بمستوى الثالثة ثانوي اعدادي لسنة كاملة مجزأة بين الدراسة والتكوين .

في ذات السياق قال الطيب أن هذه المؤسسة أسست جمعية داخلية تحت إسم جمعية شمعة أمل سنة 2022 ، ويتكون أعضاءها من طلبة هذه المؤسسة ، حيث تتضمن أهدافها ترسيخ ثقافة العمل الإنساني والاجتماعي والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني بهدف المساهمة في خلق أنشطة توعوية وآجتماعية ذات طابع إنساني تريخ في نفوس الطلبة ثقافة العمل الجمعوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *